ديوكوفيتش يواصل تقدمه في رحلة الدفاع عن لقب رولان جاروس
ديوكوفيتش يواصل تقدمه في رحلة الدفاع عن لقب رولان جاروس

ديوكوفيتش يواصل تقدمه في رحلة الدفاع عن لقب رولان جاروس شبكة الفرسان نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم ديوكوفيتش يواصل تقدمه في رحلة الدفاع عن لقب رولان جاروس، ديوكوفيتش يواصل تقدمه في رحلة الدفاع عن لقب رولان جاروس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، ديوكوفيتش يواصل تقدمه في رحلة الدفاع عن لقب رولان جاروس.

شبكة الفرسان تقدم لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوة جديدة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه في بطولة فرنس المفتوحة (رولان جاروس) بتغلبه على البرتغالي جواو سوزا 6 / 1 و6 / 4 و6 / 3 اليوم الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

كما فجر الأرجنتيني رينزو أوليفو اليوم أكبر مفاجأة في مسيرته الرياضية حتى الآن بالتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا 7 / 5 و6 / 4 و6 / 7 (6 / 8) و6 / 4 في الدور الأول لرولان جاروس ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

وشق ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا طريقه بنجاح إلى الدور الثاني ليلتقي بعد غد الجمعة الأرجنتيني دييج شفارتزمان في الدور الثالث للبطولة.

ويخوض ديوكوفيتش البطولة الحالية تحت زعامة مدربه الجديد أسطورة التنس الأمريكي السابق أندريه أجاسي.

ويأمل ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة في استكمال انطلاقته بالنسخة الحالية ليحرز اللقب الثالث عشر له في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ليصبح على بعد لقب واحد من رصيد ألقاب الأسباني رافاييل نادال والأمريكي السابق بيت سامبراس.

واستغرق أوليفو 25/ عاما/ المصنف 91 عالميا ساعتين و31 دقيقة ليطيح باللاعب الفرنسي تسونجا وسط جماهيره.

وكانت المباراة توقفت أمس الثلاثاء بسبب الظلام عندما كان أوليفو متقدما 5 / 4 في المجموعة الرابعة من المباراة.

واحتاج أوليفو إلى سبع دقائق فقط اليوم لاستكمال الفوز على تسونجا المصنف الثاني عشر للبطولة والتأهل للدور الثاني.

وكان تسونجا بلغ المربع الذهبي في هذه البطولة عامي 2013 و2015 كما يحتل الآن المركز الحادي عشر في التصنيف العالمي للمحترفين كما حمل على عاتقه آمال الفرنسيين في النسخة الحالية من البطولة بعدما توج يوم السبت الماضي بلقب بطولة ليون لتكون الأولى له على الملاعب الرملية.

ولكن تسونجا ظهر في لقاء أوليفو بشكل مغاير تماما للمستوى العالي الذي أظهره في بطولة ليون.

والفوز هو الثاني فقط لأوليفو في مواجهة أي من اللاعبين المصنفين في المراكز ال20 الأولى بالتصنيف العالمي خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وكان الفوز الأول له عندما التقى الأسباني تومي روبريدو في بطولة باشتاد عام 2014 وكان روبريدو المصنف الثامن عشر عالميا في ذلك الوقت.

ويلتقي أوليفو ، الذي عاش في فرنسا بين الثانية عشر والسادسة عشر من عمره ، في الدور الثاني غدا الخميس مع البريطاني كيلي إدموند الذي تغلب على البرتغالي جاستاو إلياس 6 / 3 و6 / 2 و7 / 5 في مباراة أخرى أمس بالدور الأول للبطولة.

كما فجر الأرجنتيني الآخر هوراسيو زيبايوس مفاجأة كبيرة وتغلب على الكرواتي إيفو كارلوفيتش المصنف الثالث والعشرين للبطولة 7 / 6 (7 / 5) و7 / 6 (7 / 5) في الدور الثاني للبطولة.

وتقدم البلغاري جريجور ديميتروف المصنف الحادي عشر للبطولة خطوة مهمة في البطولة بالفوز على الاسباني تومي روبريدو 6 / 3 و6 / 4 و7 / 5 كما فاز الجورجي نيكولاس باسيلاشفيلي على الصربي فيكتور ترويشكي 7 / 6 و7 / 6 و7 / 6 والأسباني جييرمو جارسيا لوبيز على الأرجنتيني ماركو ترونيجيليتي 7 / 5 و6 / 4 و7 / 5 .

وفي مباريات أخرى اليوم ، تغلب البلجيكي ديفيد جوفين المصنف العشر للبطولة على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6 / 2 و6 / 4 و3 / 6 و6 / 3 والنمساوي دومينيك ثيم المصنف السادس للبطولة على الإيطالي سيموني بوليلي 7 / 5 و6 / 1 و6 / 3 والأرجنتيني سيباستيان شفارتزمان على الإيطالي ستيفانو نابوليتانو 6 / 3 و7 / 5 و6 / 2 والأمريكي ستيف جونسون المصنف 25 للبطولة على الكرواتي بورنا تشوريتش 6 / 2 و7 / 6 (10 / 8 ) و3 / 6 و7 / 6 (8 / 6 ) في الدور الثاني للبطولة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، ديوكوفيتش يواصل تقدمه في رحلة الدفاع عن لقب رولان جاروس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الاهرام سبورت