جني الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة المصرية
جني الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة المصرية

جني الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة المصرية شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم جني الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة المصرية، جني الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة المصرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، جني الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة المصرية.

شبكة الفرسان سجلت مؤشرات البورصة المصرية، الاثنين، تراجعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم مدفوعة بعمليات بيع لجني الأرباح من جانب المستثمرين المصريين والأجانب، قابلها مشتريات للمستثمرين العرب.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة في البورصة نحو 1.3 مليار جنيه، ليبلغ مستوى 775.29 مليار جنيه، وسط تعاملات وصلت نحو 1.5 مليار جنيه.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة «إيجي إكس 30» بنسبة 0.21% ليبلغ مستوى 13968.53 نقطة، وانخفض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» بنسبة 1.38% ليبلغ مستوى 800.51 نقطة، وشملت الانخفاضات مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا حيث تراجع نحو 1.01% ليبلغ مستوى 1788.91 نقطة، ، وتراجع سهم البنك التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي في السوق بنسبة 1.92 .%

وتوقع محللون استمرار الأداء الصاعد لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، واستمرار تفوق المؤشر السبعيني في شد السيولة من المؤشر الرئيسي للبورصة، خاصة في ظل عدم تمكنه من كسر مستوى 14000 نقطة.

وقالوا إن تأثير صعود منتخب الفراعنة للمونديال على أسعار الأسهم كان منعدما، حيث تخضع عمليات الصعود والهبوط في الوقت الراهن إلى عوامل اقتصادية ذات صلة بحسابات الربح والخسارة وأداء الشركات وعمليات جني الأرباح التي يمارسها المستثمرون من حملة الأسهم، بعد أن وصلت المؤشرات لمستويات قياسية مرتفعة، لافتين إلى أن أسباب تراجع حجم التداول مرتبط بفوز المنتخب المصري والاحتفالات التي شهدتها القاهرة وعواصم المحافظات حتي فجر اليوم.

وفي أسواق الصرف، واصلت أسعار الدولار استقرارها عند مستوى 17.60 جنيه للدولار.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، جني الأرباح يهبط بمؤشرات البورصة المصرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم