رئيس الشؤون الخارجية والقانونية بـ«فودافون مصــر»: أسعار خدمات المحمول «تنافسية»
رئيس الشؤون الخارجية والقانونية بـ«فودافون مصــر»: أسعار خدمات المحمول «تنافسية»

رئيس الشؤون الخارجية والقانونية بـ«فودافون مصــر»: أسعار خدمات المحمول «تنافسية» شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم رئيس الشؤون الخارجية والقانونية بـ«فودافون مصــر»: أسعار خدمات المحمول «تنافسية»، رئيس الشؤون الخارجية والقانونية بـ«فودافون مصــر»: أسعار خدمات المحمول «تنافسية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس الشؤون الخارجية والقانونية بـ«فودافون مصــر»: أسعار خدمات المحمول «تنافسية».

شبكة الفرسان قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية بشركة «فودافون مصر»، إن شركته تجرى مفاوضات حاليًا مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن تقديم عروض ترويجية بأسعار منخفضة تطبيقًا لمبدأ عدالة المنافسة، خاصة مع دخول المصرية للاتصالات سوق المحمول كمشغل رابع، مشيرا إلى أحقية «المصرية» فى تقديم عروض ترويجية تنافسية لفترة محددة، وفقًا لقواعد دخول مشغل جديد للسوق المحلية.

وأعلن فى تصريحات خاصة، أن الشركة استثمرت نحو 9 مليارات جنيه على مدارالعامين الماضيين فى تطويرالبنية التحتية للشبكات وتوفير خدمة عملاء بمستوى جيد والمحافظة على أداء تدفق البيانات، بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز شبكة تشغيل خدمات الجيل الرابع بنسبة 100%.

وأعرب عصام عن ثقته فى وزارة الاتصالات وأجهزتها فى دعم كافة الاستثمارات فى القطاع سواء المحلية أو الأجنبية، وعدم احتكار الخدمات من قبل طرف على حساب الأطراف الآخرين، مشيرا إلى أن المخاوف المتعلقة بإلزام الجهات والوزارات الحكومية بالاعتماد على شبكة «we» باعتبارها شركة وطنية مستبعدة تماما، ونظرًا لأن مثل هذه القرارت تهدد بشكل كبير توسع الاستثمار الأجنبى الذى تسعى الدولة إلى الحفاظ عليه وزيادته خلال الفترة الراهنة.

وأشار إلى أن الشركات العالمية التى تعمل فى السوق المصرية ومدى تعاون الحكومة معها، يكون معيار رئيسى لتقييم الأوضاع لأى مستثمر جديد يرغب فى الاستثمار ودخول السوق.

ولفت عصام إلى أن تقنية الجيل الرابع ستعزز استراتيجية شركات الاتصالات خلال الفترة المُقبلة على التوسع فى خدمات نقل البيانات «Data»، وذلك فى ظل تنامى هذا النشاط وارتفاع الإيرادات المتوقعة منه مقابل تراجع نمو إيرادات الخدمات الصوتية، وتوقع عصام امتصاص السوق للزيادات السعرية الأخيرة خلال شهرين، خاصة وأن الزيادة تأخرت كثيرًا وكلف ذلك الشركات خسائر وتراجعا فى الأرباح منذ قرار تخليص سعر الصرف فى نوفمبر الماضى، مبديا تفاؤله بقدرة قرارت الإصلاح الاقتصادى الأخيرة على تحسين مؤشرات السوق على المدى المتوسط، كما ستفتح المجال لإدخال مستثمرين جدد إلى السوق المصرية، فى ظل قوانين وحوافز مشجعة للاستثمار.

ونوه عصام إلى أن قطاع الأعمال والشركات من إبراز نقاط القوة التى ستعتمد عليها شركته خلال الفترة المقبلة لتعظيم العائدعلى الاستثمار فى تراخيص الجيل الرابع.

وحول حصة المصرية للاتصالات فى فودافون والبالغة 45% وتأثيرها على المنافسة، أكد عصام، أن شركته فى تواصل مستمر مع وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لمراعاة كافة إجراءات الحوكمة فى هذا الملف دون تعرض أحد الشركتين لضرر وذلك فى إطار تعزيز قدرات القطاع مشيرا إلى أن شركته لاتمانع من دخول مستثمر حكومى آخر أو طرح جزء من حصة الشركة فى البورصة أو أيا من أشكال الملكية الأخرى التى تضمن عدم تضارب المصالح.

وتوقع رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة «فودافون مصر»، تحقيق التوزان على صعيد هوامش الربحية وإيرادات الشركات العام المقبل مع تحسن مؤشرات الاقتصاد بصفة عامة وارتفاع معدلات النمو إلى نحو 5%، وأيضا لجوء الكثير من الشركات المحلية والعالمية العاملة فى السوق إلى زيادة رواتب موظفيها بنسبة 15% لتتلائم مع مستويات التضخم الحالية، بما يعزز معدلات الإنفاق على خدمات المحمول باعتبارها سلعة رئيسية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، رئيس الشؤون الخارجية والقانونية بـ«فودافون مصــر»: أسعار خدمات المحمول «تنافسية»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم