"ستاندرد أند بورز" تمنح اقتصاد السُّعُــودِيَـةَ نظرة مستقبلية مستقرة
"ستاندرد أند بورز" تمنح اقتصاد السُّعُــودِيَـةَ نظرة مستقبلية مستقرة

"ستاندرد أند بورز" تمنح اقتصاد السُّعُــودِيَـةَ نظرة مستقبلية مستقرة شبكة الفرسان نقلا عن عربي 21 ننشر لكم "ستاندرد أند بورز" تمنح اقتصاد السُّعُــودِيَـةَ نظرة مستقبلية مستقرة، "ستاندرد أند بورز" تمنح اقتصاد السُّعُــودِيَـةَ نظرة مستقبلية مستقرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، "ستاندرد أند بورز" تمنح اقتصاد السُّعُــودِيَـةَ نظرة مستقبلية مستقرة.

شبكة الفرسان أبقت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية، تصنيف المملكة العربية السعودية عند "A-/A-2" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة، في تقرير حديث، إنها استندت في نظرتها المستقرة إلى توقعات باتخاذ الحكومة السعودية خطوات لتقوية المالية العامة خلال العامين المقبلين.

وتوقع صندوق النقد الدولي، الخميس، أن تسجل السعودية عجزا في ميزانيتها نسبته 9 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري، على أن يتراجع في العام القادم.

وتوقعت الوكالة استقرار النمو الاقتصادي للسعودية إلى حد كبير خلال العام الجاري.

وأظهرت بيانات رسمية، السبت الماضي، انكماش الناتج المحلي الإجمالي للسعودية، خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 1.03 بالمائة.

ويأتي هذا الانكماش، في ظل تراجع أسعار النفط الخام بنسبة 54 بالمائة عن أعلى مستوياته المسجلة في 2014، مع الإشارة إلى أن النفط يعد المصدر الرئيس للدخل في المملكة.

وتباطأ نمو الاقتصاد السعودي، إلى 1.4 بالمائة في 2016، مقارنة مع 3.5 بالمائة في 2015.

وقدّرت الرياض نهاية العام الماضي، موازنة 2017 بإجمالي نفقات تبلغ 890 مليار ريال تساوي نحو 237.3 مليار دولار، وبعجز مُقدّر قيمته 198 مليار ريال يعادل نحو 52.8 مليار دولار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، "ستاندرد أند بورز" تمنح اقتصاد السُّعُــودِيَـةَ نظرة مستقبلية مستقرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عربي 21