السماح لأم المواطن وأبناء المواطنة بمهن السعوديين
السماح لأم المواطن وأبناء المواطنة بمهن السعوديين

السماح لأم المواطن وأبناء المواطنة بمهن السعوديين شبكة الفرسان نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم السماح لأم المواطن وأبناء المواطنة بمهن السعوديين، السماح لأم المواطن وأبناء المواطنة بمهن السعوديين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، السماح لأم المواطن وأبناء المواطنة بمهن السعوديين.

شبكة الفرسان أصدر معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قرارا يسمح لأم المواطن والمواطنة وابن وابنة المواطنة بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين، على أن يتم احتسابهم بواحد في نسبة التوطين المحتسبة ضمن برنامج «نطاقات»، وإلغاء كل ما يتعارض معه من قرارات وزارية سابقة، ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره. من جهة أخرى، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» خالد أبا الخيل أن عدد المنشآت التي اشتركت في برنامج «دعم نمو توطين المنشآت» وصلت 60 ألف منشأة بحسب الإحصائيات الأخيرة للبرنامج، الذي تم إطلاقه قبل أسبوعين، مشيرا إلى أن البرنامج يخدم جميع منشآت القطاع الخاص النشطة في نظام التأمينات الاجتماعية، حيث سيساهم الصندوق بدفع نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية الشهرية نيابة عن المنشآت التي تحقق نموًا في أعداد الموظفين السعوديين. وأفاد أن الدعم يشمل الموظفين والموظفات الذين تم تعيينهم لدى المنشأة بعد تاريخ 31 يوليو 2017، ولمدة عامين، حيث سيساهم «هدف» بنسبة 15 % من إجمالي الأجر الشهري للموظف، بينما تصل النسبة إلى 20% من إجمالي الأجر الشهري للموظفة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، السماح لأم المواطن وأبناء المواطنة بمهن السعوديين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة