طارق عامر: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 80 مليار دولار.. والسياسات القديمة أهدرت الناتج المحلي
طارق عامر: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 80 مليار دولار.. والسياسات القديمة أهدرت الناتج المحلي

طارق عامر: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 80 مليار دولار.. والسياسات القديمة أهدرت الناتج المحلي شبكة الفرسان نقلا عن الوفد ننشر لكم طارق عامر: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 80 مليار دولار.. والسياسات القديمة أهدرت الناتج المحلي، طارق عامر: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 80 مليار دولار.. والسياسات القديمة أهدرت الناتج المحلي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، طارق عامر: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 80 مليار دولار.. والسياسات القديمة أهدرت الناتج المحلي.

شبكة الفرسان كتب- عبدالرحمن بصلة:

 قال طارق عامر محافظ البنك المصرى إن مصر نفذت سياسة الإصلاح الاقتصادى بالاعتماد على الذات، ودون انتظار معونات خارجية، وهو ما يؤكد أننا نحتاج فقط لتكامل الجهود لتحقيق التحسن الملحوظ فى معيشة المواطنين، مشيرا إلى أن الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية فى مصر جذبت نحو ٨٠ مليار دولار استثمارات من الخارج فى خلال  شهر واحد، وصرح إن السياسات التى اتبعت فى الماضى كانت مدمرة للاقتصاد وأهدرت الإنتاج المحلى وكان علينا تخليص سعر الصرف الذى نجح فى خفض العجز فى ميزان المدفوعات، وحققنا إيرادات فى قطاعات عديدة بما فيها السياحة.

أتي ذلك خلال الجلسة الحوارية الأولى «الحلم الذى تحقق على أرض مصر» لمؤتمر «حلم بكرة بيتحقق» على أرض بورسعيد والتى يديرها الإعلامى محمد شردي.

وأكد أن المؤتمرات الاقتصادية الدولية التى تبحث فى أفق الاستثمار مؤخرا وضعت مصر قبلة أولى بعد نجاح خطواتنا فى الإصلاح الاقتصادى، وأن هناك صناديق تؤسس حاليا بالولايات المتحدة لجمع مبالغ لتمويل مشروعات استثمارية بمصر، مما يؤكد أن خطواتنا الإصلاحية تمضى فى الطريق الصحيح وأنها نموذج يدرسه العالم الآن.

وأشار إلى تضاعف الاحتياطى النقدى خلال سنة، وهو ما مكنا من توفير احتياجات الدولة ويرصد الجميع الآن كما هائلا من المشروعات يجرى تنفيذها فى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
كل القطاعات لإتمام البنية الأساسية لتوفير أفضل ظروف للاستثمار من أجل المستقبل، وان البنوك لديها تعليمات لتشجيع كل مستثمر جاد لتوفير التمويل اللازم له.

وأكد عامر أن تحول النشاط التجارى الى صناعى ليس صعبا ولا مستحيلا، وان هناك تجربة سابقة فى بداية المنطقة الحرة، حيث بدأ الكثير من الناس نشاطهم من التجارة وتحولوا فيما بعد الصناعة.

وصرح إن السياسة المصرفية فى مصر تدعم القروض من أجل الاستثمار والمبالغ التى قدمتها المؤسسات المصرفية حتى الآن وصلت تريليونا و٣٠٠ مليون جنيه ونهدف الى زيادتها لتصل إلى ٢ تريليون جنيه لدعم التصنيع، مضيفا أنه علينا دراسة المشاريع وان نضع طريقة للإدارة لتواكب استعدادات الدولة لتمويل النهضة الصناعية الطموحة، كما يجب العمل على تنشيط التجارة الخارجية لتشمل التصدير وليس الاستيراد فقط، ولدينا فرص كبيرة فى مجال الصناعات التكنولوجية والزراعية والنقل وغيرها.

وأكد اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن المحافظة تصدر ٤٢ % من حجم صادرات مصر فى الملابس الجاهزة، وتمتلك أربعا من أكبر المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية، أشار إلى أن المنتج المصري  من الملابس الجاهزة التى تنتجه بورسعيد يضاهى المستورد وهو ما شجع الكثير من المصانع الصينية على فتح مصانع لها فى مصر.

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، طارق عامر: الإصلاحات الاقتصادية جذبت 80 مليار دولار.. والسياسات القديمة أهدرت الناتج المحلي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد