«الشرقاوى» يوجه بضخ استثمارات جديدة فى «النقل البرى»
«الشرقاوى» يوجه بضخ استثمارات جديدة فى «النقل البرى»

«الشرقاوى» يوجه بضخ استثمارات جديدة فى «النقل البرى»

شبكة الفرسان نقلا عن الدستور ننشر لكم «الشرقاوى» يوجه بضخ استثمارات جديدة فى «النقل البرى»، «الشرقاوى» يوجه بضخ استثمارات جديدة فى «النقل البرى» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

«الشرقاوى» يوجه بضخ استثمارات جديدة فى «النقل البرى»

.

شبكة الفرسان اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى برئاسة الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، نتائج الأعمال عن السنة المالية المنتهية فى 30-6-2017، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

واستعرض اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج الأعمال عن العام المالى 2016-2017، إضافة إلى الاستثمارات الجديدة المنفذة للشركات التابعة والمشروعات المستقبلية.

وأظهرت القوائم المالية تحقيق طفرة فى صافى ربح الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، حيث بلغ 3.974 مليارات جنيه بمعدل نمو 88%، فيما وصلت إيرادات النشاط 8.878 مليار جنيه بزيادة نحو 54% مقارنة بالعام المالى 20152016.

وكشفت القوائم المالية المستقلة تحقيق الشركة القابضة صافى ربح 1.106 مليار جنيه بنسبة زيادة نحو 82% مقارنة بالعام المالى 2015-2016، وإجمالى إيرادات وصلت 1.414 مليار جنيه بمعدل نمو 83%.

كما أظهرت تحسن أداء 15 شركة من إجمالى 16 شركة تابعة للشركة القابضة، حيث زادت ربحية 12 شركة وتحولت شركتان من الخسارة إلى الربح وقلت خسارة شركة أخرى، بينما زادت خسائر شركة واحدة.

وقررت الجمعية العامة زيادة التوزيعات النقدية للخزانة العامة لتبلغ 420 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 90.8 مليون جنيه عام 2015-2016 بنسبة زيادة 362.5%، بالإضافة إلى ما قامت شركات الحاويات الثلاث (الإسكندرية لتداول الحاويات، بورسعيد لتداول الحاويات، دمياط لتداول الحاويات) التابعة للشركة القابضة بتوزيعه على مساهمى المال العام الآخرين (هيئة ميناء الإسكندرية، الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، هيئة ميناء دمياط) والذى بلغ 842.440 مليون جنيه عن العام المالى 20162017 مقارنة بمبلغ 468.730 مليون جنيه عام 20152016 بنسبة زيادة 79%.

ووجه الوزير الشركة القابضة بضخ استثمارات جديدة فى شركات النقل البرى، مع التوسع فى تسيير خطوط إلى مناطق جديدة ذات طلب مرتفع، إضافة إلى تفعيل الحجز الإلكترونى للأتوبيسات، تيسيرًا على المواطنين، كما وجه مجلس إدارة الشركة القابضة بالعمل على زيادة رؤوس أموال الشركات التابعة، وتفعيل مذكرات التفاهم التى تم توقيعها مع عدد من الشركات الأجنبية بعد التأكد من جدواها الاقتصادية.​

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

«الشرقاوى» يوجه بضخ استثمارات جديدة فى «النقل البرى»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور