الاقتصاد البحريني ينمو بـ2.9% في 2017
الاقتصاد البحريني ينمو بـ2.9% في 2017

الاقتصاد البحريني ينمو بـ2.9% في 2017

شبكة الفرسان نقلا عن الدستور ننشر لكم الاقتصاد البحريني ينمو بـ2.9% في 2017، الاقتصاد البحريني ينمو بـ2.9% في 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

الاقتصاد البحريني ينمو بـ2.9% في 2017

.

شبكة الفرسان قال يارمو كوتلين، كبير الاقتصاديين بمجلس التنمية الاقتصادية البحريني، إن أجدد الإحصائيات الخاصة بنمو القطاع الاقتصادي في المملكة، تؤكد أن القطاع الخاص غير النفطي هو المحرك الأساس لزيادة النمو في الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب بيان مجلس التنمية الاقتصادية، اليوم الأحد، أن الاقتصاد البحريني سجل نموًا بنسة 2.9% خلال الـ3 أشهر الأولى من عام 2017، مقارنة بنسبة 3% عن عام 2016 بالكامل.

وأوضح البيان، أن نمو الاقتصاد البحرينى خلال تلك الفترة أتي مدعومًا بمشاريع البنية التحتية فى القطاع غير النفطى الذى زاد بمعدل نمو 4.4% خلال الربع الأول من عام 2017.

وبرزت الفنادق والمطاعم باعتبارها أسرع قطاع بالنمو خلال الربع الأول من العام، مسجلة نموا حقيقيا بنسبة 12.3٪ على أساس سنوي، بحسب البيان.

وشهدت الخدمات المالية زيادة فى النمو بمعدل سنوي 8.3٪ خلال الفترة، مقارنة بنحو 5.2٪ في الفترة نفسها من عام 2016.

فى حين أشارت الإحصائيات إلى أداء قطاع النقل والاتصالات الذى كان ضعيفا، حيث بلغ معدل النمو الحقيقي السنوي 8.2٪ في الربع الأول.

وأشار البيان، إلى أنه تُجرى حاليًا عدة مشاريع فى القطاع اغير النفطى، من شأنها تزيد استمرارية النمو باقتصاد البحرين، بما فيها مشروع "ألبا لتوسعة الخط السادس، وتوسعة مطار البحرين الدولى، وإنشاء جسر الملك حمد الذى سيربط بين البحرين والسعودية.

وتشهد مملكة البحرين إقامة مشروعات صندوق التنمية لدول مجلس التعاون الخليجى، بنمو ملحوظ بنحو 111% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ معدل النمو لدولة البحرين 2.3% مع توقعات بنمو القطاع غير النفطي بنسبة 3.7% خلال 2017، مدعومًا بتنفيذ مشروعات مجلس التعاون الخليجي.

وفي السياق نفسه، ذكر تقرير حديث لبنك أوف أمريكا ميريل لينش، أنه من المتوقع أن يظل الوضع الاقتصادي لمملكة البحرين دون تحسن خلال الفترة المقبلة، متوقعًا أن تطلب دول مجلس التعاون الخليجي من البحرين إصلاحات كبيرة لاستعادة الاستدامة والتنمية.

وكانت كابيتال إيكونوميكس، توقعت أن يتراجع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين خلال العام الجاري إلى 2%، مقارنة بنمو 3.5% خلال عام 2016، كما ترجح أن تحافظ البحرين على نفس النسبة لعام 2018 دون أي انخفاض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

الاقتصاد البحريني ينمو بـ2.9% في 2017

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور