مميش: قناة السويس حافظت علي تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحي عالمي
مميش: قناة السويس حافظت علي تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحي عالمي

مميش: قناة السويس حافظت علي تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحي عالمي شبكة الفرسان نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم مميش: قناة السويس حافظت علي تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحي عالمي، مميش: قناة السويس حافظت علي تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحي عالمي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، مميش: قناة السويس حافظت علي تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحي عالمي.


شبكة الفرسان أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس،أن التطور المتواصل في مجال النقل البحري وحركة التجارة العالمية خلال الأعوام الماضية خاصة مع ظهور الجيل الحالي من سفن الحاويات العملاقة وعدم كفاية أماكن الانتظار المخصصة للسفن العملاقة التي يزيد غاطسها عن 45 قدما في منطقة البحيرات المرة، كان دافعًا لإنشاء قناة مزدوجة جديدة تمتد لمسافة 72 كيلومترا، مما أدي لارتفاع الطاقة العددية لعبور السفن لتصل إلى 97 سفينة يوميًا .

وأشار إلى أن ذلك جعل قناة السويس تحافظ على تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحى عالمى فى ظل التحديات الاقتصادية التى واجهها العالم في عامي 2015 و 2016 والمتمثلة في تباطؤ معدلات نمو التجارة العالمية وانخفاض تكاليف السفن نتيجة للانخفاض الكبير في أسعار تأجيرها .

وأوضح رئيس الهيئة - في "بيان" له اليوم "الأحد" بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة - أن قناة السويس يعبرها 100% من تجارة الحاويات المنقولة بحرا بين أسيا وأوروبا ، مشيرا إلى أن نصيب القناة ازداد من تجارة الحاويات بين الساحل الشرقى الأمريكى وجنوب شرق آسيا ليصل إلى 52% فى عام 2016 مقارنة بنسبة قدرها 25% فقط فى عام 2006، كما شهد عام 2017 بداية تعافى حركة التجارة العالمية المارة بقناة السويس حيث وصلت عائدات القناة في الفترة من مارس إلى يوليو 2017 مليارين و167 مليون دولار مقابل مليارين و 105 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2016 بزيادة وصلت 62 مليون بنسبة 3%، كما بلغ عدد السفن العابرة للقناة خلال تلك الفترة 7294 سفينة مقابل 7021 عبرت القناة خلال الفتره المقابلة من عام 2016 بزيادة 273 سفينة بنسبة 9ر3%.

وأشار الفريق مميش إلى أن قناة السويس الجديدة قد ساهمت في تقليل زمن العبور للسفينة العابرة من الشمال بمقدار 7 ساعات ويبلغ متوسط تكلفة هذه المدة لسفينة الحاويات الواحدة حوالي 14 ألف دولار وهو ما يعني أن القناة الجديدة وفرت للسفن العابرة ما يقرب من 240 مليون دولار خلال العامين الماضيين، وقد أدى ذلك لرفع تصنيف قناة السويس بالإضافة إلى تقليل كميات البترول المستخدمة وبالتالي خفض الانبعاثات الكربونية بما ينعكس إيجابًا على البيئة.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس ساهمت في زيادة معدلات السلامة للسفن العابرة وقللت من إمكانية تعطل الملاحة في القناة نتيجة لوجود بديل فى حالة تعطل الملاحة فى القناة الأم وهذا ما حدث بالفعل عندما جنحت سفينة الصب البنمية "NEW KATEکINA"  مما أدى إلى توقف كامل للملاحة فى قناة السويس الأم لمدة عشرة أيام فتم تحويل جميع السفن لتعبر بانتظام يوميا من خلال قناة السويس الجديدة، وفي هذه الفترة حققت قناة السويس الجديدة إيرادا قدره مليارا و 400 مليون جنيه ولم تتوقف الملاحة العالمية العابرة قناة السويس مما يؤدى إلى ثقة عالية فى قناة السويس.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، مميش: قناة السويس حافظت علي تصنيفها كأهم وأسرع ممر ملاحي عالمي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم