«تمور بيشة»: خسائر بسبب البيع خارج السوق
«تمور بيشة»: خسائر بسبب البيع خارج السوق

«تمور بيشة»: خسائر بسبب البيع خارج السوق

شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم «تمور بيشة»: خسائر بسبب البيع خارج السوق، «تمور بيشة»: خسائر بسبب البيع خارج السوق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

«تمور بيشة»: خسائر بسبب البيع خارج السوق

.

شبكة الفرسان طالب تجار وبائعون في سوق التمور الجديدة ببيشة عبر «شبكة الفرسان» بمنع البيع خارج السوق، الذي يتسبب في إحداث خسائر كبيرة لأصحاب المحلات، والقضاء على سيطرة العمالة الوافدة، ووجود مراقبي البلدية لضبط حركة البيع والشراء. وصرح سعود البيشي (بائع): «العمالة تتلاعب بالأسعار، وهذا ليس في صالح أبناء الوطن ويسبب لهم خسائر كبيرة».

وأعلن عبيد الدعرمي (صاحب مزرعة): «منعنا من البيع في أماكن عدة داخل بيشة، وألزمنا بالمجيء لسوق التمور الجديدة، وتفاجأنا بقلة المشترين، حيث المعروض أكثر من الطلب، إضافة إلى أن المكان يتطلب وجود إعلانات كثيرة حتى يتعرف سكان المحافظة على الموقع الجديد للسوق ويأتون إليه».

وذكر سعد الشهراني أن العمالة الوافدة تسيطر على سوق التمور بالاتفاق مع أصحاب المزارع للحصول على المنتجات بسعر زهيد، وبعد ذلك يتحكمون في البيع والشراء دون حسيب أو رقيب؛ ما يؤدي إلى مزيد من الكساد والخسائر المادية.

ونوهت فاطمة الشمراني (صاحبة أحد محلات التمور) إلى إبعاد العمالة الأجنبية من السوق، وضرورة وجود مراقبي البلدية في الفترة المسائية لضبط عملية البيع والشراء.

علي الجانب الاخر، بين رئيس بلدية بيشة المهندس محمد آل بشر لـ«شبكة الفرسان» أنه تم توقيع عقود للمستثمرين في السوق وإعطائهم فترة تشغيلية حتى نهاية شهر ذي القعدة الجاري، بعد أن تمت إجراءات الإعلان وسحب القرعة، ومخاطبة الجهات ذات العلاقة بشأن المستثمرين، ومن ثم سداد الرسوم وتسلم المواقع والبدء في تهيئة وتجهيز المحلات. وتابع: «سوق التمور الجديدة تشتمل على 50 محلا (12 منها للنساء)، و312 موقفا للسيارات».

ولفت إلى أهمية نقل الباعة المتجولين من داخل المحافظة للسوق الجديدة، وأنه رغم الغرامات التي تفرضها البلدية على الباعة المتجولين إلا أن بعضهم لا يلتزم بالانتقال إلى السوق. وحول سؤال «شبكة الفرسان» عن الإجراءات المتبعة تجاه الباعة المخالفين، أوضح آل بشر بقوله: «البلدية لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين من الباعة المتجولين، كما تستقبل البلدية البلاغات المصورة لباعة التمور المتجولين لتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

«تمور بيشة»: خسائر بسبب البيع خارج السوق

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ