3 عوامل تهبط بـ «تاسي» لنطاق «6890 - 7175» نقطة
3 عوامل تهبط بـ «تاسي» لنطاق «6890 - 7175» نقطة

3 عوامل تهبط بـ «تاسي» لنطاق «6890 - 7175» نقطة

شبكة الفرسان نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم 3 عوامل تهبط بـ «تاسي» لنطاق «6890 - 7175» نقطة، 3 عوامل تهبط بـ «تاسي» لنطاق «6890 - 7175» نقطة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز،

3 عوامل تهبط بـ «تاسي» لنطاق «6890 - 7175» نقطة

.

شبكة الفرسان توقع متخصصان لـ«شبكة الفرسان» أن تتواصل الضغوط على سوق الأسهم الرئيسية (تاسي) خلال الأسبوع الحالي؛ نظرا لثلاثة عوامل منها تراجع السيولة، والأوضاع في سوق النفط، ونتائج الشركات في الربع الثاني؛ ما قد يؤدي إلى تراجع نطاق المؤشر إلى ما بين 6890-7175 نقطة.

وأوضح عضو لجنة الأوراق المالية في حجرة تجارة وصناعة جدة المهندس عادل عقيل لـ«شبكة الفرسان» أن السوق حافظت على مستوى أعلى من 7 آلاف نقطة بصعوبة كبيرة الأسبوع الماضي.

وأبرز في هذا السياق الغموض الذى يسود أسعار النفط، رغم جهود السعودية الكبيرة لدعم الأسعار التي شهدت انخفاضا واضحا لأسعار النفط، والمؤشرات السلبية لنتائج الكثير من الشركات خلال الربع الثاني من العام الحالي. ولفت الى أن الضغوط البيعية تقف وراء هبوط المؤشر إلى مستوى 7 آلاف نقطة خلال الأسبوع الماضي.

من جهته، أضاف الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجة لـ«شبكة الفرسان»: «تراجع السيولة إلى أقل من ثلاثة مليارات ريال خلال الأسبوع الماضي يعد أمرا غريبا رغم المؤشرات الإيجابية على تحسن أسعار النفط».

وأفاد بأن الإصلاحات التي تسود سوق المال حاليا عززت الثقة في القطاع الذى يصحح أوضاعه بنفسه، رغم المضاربات على أسهم الشركات الصغيرة.

وتابع: «أتوقع نتائج متواضعة لغالبية الشركات خلال الربع الثاني؛ نتيجة تراجع أسعار النفط، إلا أن السوق مؤهلة للتعويض خلال الربع الثاني تزامنا مع الجهود الجارية لدعم أسعار النفط، ومن الممكن أن يكون نطاق المؤشر خلال الأسبوع الحالي بين 6890-7175 نقطة».


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان،

3 عوامل تهبط بـ «تاسي» لنطاق «6890 - 7175» نقطة

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة عكاظ