المنشآت السياحية تطالب الدفاع المدني بتحديد شروط واضحة لتراخيص المطاعم
المنشآت السياحية تطالب الدفاع المدني بتحديد شروط واضحة لتراخيص المطاعم

المنشآت السياحية تطالب الدفاع المدني بتحديد شروط واضحة لتراخيص المطاعم شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم المنشآت السياحية تطالب الدفاع المدني بتحديد شروط واضحة لتراخيص المطاعم، المنشآت السياحية تطالب الدفاع المدني بتحديد شروط واضحة لتراخيص المطاعم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، المنشآت السياحية تطالب الدفاع المدني بتحديد شروط واضحة لتراخيص المطاعم.

شبكة الفرسان سبلة: تعنت الأحياء أضاع على الدولة ملايين الجنيهات.. والشباك الواحد لمواجهة الروتين

طالب أمين سبلة، رئيس حجرة المنشآت السياحية السابق، بضرورة إنهاء إجراءات الدفاع المدني للمنشآت السياحية ووقف إهدار الوقت والجهد بتحديد شروط واضحة لا تحتمل اللبس أو التأويل عند التطبيق.

وأشار سبلة، في تصريحات صحفية، إلى وجود اختلافات في تخصيص الشروط بين ضباط الدفاع المدني، وشدد على ضرورة تخصيص النشاطات المسموح بمزاولتها في الترخيص التجاري طبقًا للاشتراطات المطلوبة وخاصة في المطاعم السياحية بتحديد أماكن المداخن.

وصرح إن هناك تعنت من الأحياء عند إصدار تراخيص العمل للمنشآت السياحية، بجانب التباطؤ فى إصدار التراخيص لمدة تصل لأكثر من 18 شهرًا، على الرغم من أن القانون 1 السنة 1973 الخاص بالترخيص للمنشآت الفندقية والسياحية يسمح للجهة المختصة بالوزارة بإصدار تراخيص تلك المنشآت، دون الرجوع للأحياء، مطالبًا بإنشاء «الشباك الواحد» بوزارة السياحة لإنهاء إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة لإقامة المنشآت السياحية.

وأكد رئيس حجرة المنشآت السياحية السابق أن الروتين الحكومي كان سببا في إحجام أصحاب الأعمال لفتح منشآت سياحية جديدة تخدم القطاع، مما تسبب في لجوئهم إلى المحليات، وضياع ملايين الجنيهات على الدولة، لإعفاء المنشآت المحلية من الضرائب.

وأعلن أنه على الرغم من أن القانون يصدر الحق للوزارة بإعطاء التراخيص للمنشآت السياحية دون الرجوع للأحياء، إلا أن الوزارة تفضل الحصول على موافقة من الحي للتأكد من صلاحية المبنى المطلوب الترخيص فيه، حفاظا على الاستثمارات المقامة، مشيرًا إلى أن الأحياء تضع الكثير من التعقيدات عند اعتماد المستندات الخاصة بالمنشأة مثل الرسم الهندسي، كذلك الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالحماية المدنية.

وشدد على ضرورة تواصل مجلس الإدارة الجديد مع الجهة الإدارية لعدم إغلاق أي منشأة سياحية قبل الرجوع لوزير السياحة، كذلك فى حالة عدم رد الأحياء لفترة محددة تعتبر موافقة ضمنية لإصدار الترخيص.

وصرح إن مجلس الإدارة مطالب بفتح جسور تواصل مع الغرف السياحية الأخرى، لتكامل الخدمات السياحية والعودة بالنفع على مصالح الأعضاء، مشيرًا إلى أن صناعة السياحة تمر بمرحلة عصيبة خلال الفترة الحالية تتطلب تكاتف الجميع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، المنشآت السياحية تطالب الدفاع المدني بتحديد شروط واضحة لتراخيص المطاعم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق