تترات في مسلسلات رمضان تخرج عن المألوف وتبهر الجمهور باختلافها
تترات في مسلسلات رمضان تخرج عن المألوف وتبهر الجمهور باختلافها

تترات في مسلسلات رمضان تخرج عن المألوف وتبهر الجمهور باختلافها شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم تترات في مسلسلات رمضان تخرج عن المألوف وتبهر الجمهور باختلافها، تترات في مسلسلات رمضان تخرج عن المألوف وتبهر الجمهور باختلافها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، تترات في مسلسلات رمضان تخرج عن المألوف وتبهر الجمهور باختلافها.

شبكة الفرسان تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

فئة كبيرة من الجمهور تهتم في المسلسلات الدارامية فقط بفريق العمل المشارك به، من خلال الممثلين المشاركين به، أو المؤلفين الذين يعرف قوة حبكاتهم الدرامية، ومخرجين دايمًا ما يرتبط اسمهم بالأعمال القوية، إلا أن هذه الفئة تغفل تمامًا الباب الأول والحقيقي لهذه المسلسلات وهو التتر الخاص بها. 

وتجذب طريقة إخراج التتر الخاص بالعمل وأسلوب عرضه، بالإضافة إلى الموسيقى الخاصة به، عدد كبير من المشاهدين، بل حتى منهم من يقرر مشاهدة إحدى هذه الأعمال بناءا على التتر الخاص به، ما يعني أنه جزء لا تقل أهميته عن أهمية العمل نفسه أو فريق العمل المشارك به.

ووسط حوالي 36 مسلسلا مشاركا في دراما رمضان هذا العام، هناك عدد لا بأس به من المسلسلات، قرر الخروج عن المألوف في التتر الخاص به، وتقديمه بطريقة مختلفة من أجل شد ولفت انتباه الجمهور، ونستعرض أبرزهم خلال التقرير التالي. 

عشم إبليس

مسلسل “عشم إبليس” بطولة الفنان عمرو يوسف، ينتمي لنوعية أعمال التشويق والإثارة، ونجح التتر الخاص به في ترسيخ هذه الصورة لدى المشاهد. 

وجاءت أجواء التتر وموسيقاه بصناعة عمرو إسماعيل، تبعث على الغموض، إذ تم تصويره بطريقة المسرح، وكأن كل نجم يقدم نفسه للجمهور، ولكن الكادرات الخاص بهم كان معبر للغاية، كما جاءت النظرات فيه حادة وخبيثة بعض الشئ، وهو ما تدور حوله قصة المسلسل في الأساس. 

طاقة ضوء

غرد مسلسل "طاقة ضوء" خارج السرب تمامًا، بعدما قرر مخرج العمل رؤوف عبد العزيز بالاتفاق مع الفنان هاني سلامة، أن يقوم المنشد الديني علي الهلباوي، بغناء التتر الخاص بالمسلسل. 

وبالفعل تميز التتر باختلافه الشديد عن جميع تترات الأعمال الأخرى، بالإضافة إلى الحيرة الكبيرة التي سببها للجمهور بسبب التناقض المقصود، إذ تم عرض التتر على الطريقة الصوفية أو الإنشاد الديني، بينا تدور قصة المسلسل حول قاتل مأجور. 

في اللا لا لاند

كان تتر مسلسل "في اللا لا لاند" من أكثر التترات المنتظرة، وذلك بسبب ظهور الفنانة دنيا سمير غانم بطلة العمل به، وإعلانها مشاركتها الغناء فيه، وما حدث في تترات جميع مسلسلاتها السابقة "لهفة ونيللي وشيريهان". 

واشترك جميع أبطال العمل في تتر المسلسل بالفعل، وجاء إخراجه بشكل مختلف، حيث تضمن استعراضات من جميع أبطال العمل، كما جاءت الأغنية التي كتبها الشاعر أمير طعيمة، ولحنها الملحن الشاب هشام جمال، طريفة للغاية، وعبرت عن الحادث الذي يمر به الأبطال.

أبرزها إخفاق الزعيم ونجاح ياسر جلال.. مفاجآت صادمة في تصنيف مسلسلات رمضانأبرزها إخفاق الزعيم ونجاح ياسر جلال.. مفاجآت صادمة في تصنيف مسلسلات رمضان بسبب المشاهد والألفاظ الجريئة.. 13 مسلسلا في رمضان صنفوا «للكبار فقط»بسبب المشاهد والألفاظ الجريئة.. 13 مسلسلا في رمضان صنفوا «للكبار فقط»

كلبش

تميز أيضًا التتر الخاص بمسلسل الأكشن والتشويق "كلبش" للفنان أمير كرارة، وتم تقديمه على طريقة "الجرافيكس والأنيميشن"، وهو نوع قلما يتواجد في تترات المسلسلات الدرامية.

وتضمن التتر بعض اللقطات للكلبشات والسجون وسيارات الشرطة ولكن جميعها جاءت على طريقة الرسوم المتحركة، بالإضافة إلى بعض اللقطات القليلة من مشاهد المسلسل، وبعض أبطاله. 

أرض جو 

أبهر تتر مسلسل "أرض جو" للنجمة غادة غبد الرازق، الجمهور بشكل كبير، لما احتواه من إبداع وابتكار، إذ تم تصميمه بشكل كامل بناءا على أعمال الجرافيك، وتصدر فيه جميع أبطال العمل وهم يسيرون أعلى الطائرات ويتواجدون أعلى السحاب، خاصة وأن العمل يدور حول عالم المضيفات، إلا أن التتر تميز بشكل غير مسبوق في إبراز الصورة، ليتفوق مخرج العمل محمد جمعة على نفسه في إخراج هذا التتر. 

حسنًا؛ لم يتفوق مخرج المسلسل على نفسه بشكل كبير، بالتبعية لم يكن هناك أي شئ يقترب حتى من الإبداع أو الابتكار، وذلك بعدما تبين أن التتر مسروق من إعلان غربي بالكامل، تم عرضه عام 2011 يحمل عنوان New Virgin Atlantic Advert.

المثير أن المخرج لم ينوه عن الأمر إطلاقًا، حتى أنه لم يقتبس مشهد أو اثنين واكتفى بذلك، بل كل ما فعله هو أنه نسخ الإعلان، بشكل مخزي ومحرج للغاية.

واحة الغروب 

بالحديث عن أفضل التترات وأكثرها اختلافًا، بالتأكيد لن نغفل تتر مسلسل "واحة الغروب"، الذي كان متميزًا ومختلفًا إلى حد كبير، من حيث الفكرة والإخراج الموسيقي له، الذي أتي وكأنه لوحة فنية رائعة.

أغنية التتر جاءت من التراث، وقام بغناءها المنشد الديني وائل الفشني، إلا أن المميز كان في الكادرات الفنية الخاصة بالتتر، والتي ركزت بشكل كبير على الجدران الطينية المصرية القديمة، بالإضافة للوحات المصرية الأصيلة التي كانت تظهر بين الحين والآخر على الجدران، يأتي ذلك مع مرور بطلي العمل خالد النبوي، ومنة شلبي بين الطرقات بشكل درامي مميز. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، تترات في مسلسلات رمضان تخرج عن المألوف وتبهر الجمهور باختلافها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري