«أخضر يابس» ينال إعجاب الجمهور الصينى فى «تشينينغ»
«أخضر يابس» ينال إعجاب الجمهور الصينى فى «تشينينغ»

«أخضر يابس» ينال إعجاب الجمهور الصينى فى «تشينينغ» شبكة الفرسان نقلا عن مبتدأ ننشر لكم «أخضر يابس» ينال إعجاب الجمهور الصينى فى «تشينينغ»، «أخضر يابس» ينال إعجاب الجمهور الصينى فى «تشينينغ» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «أخضر يابس» ينال إعجاب الجمهور الصينى فى «تشينينغ».

شبكة الفرسان اختتم فيلم "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد، عروضه بمهرجان تشينينغ السينمائى الدولى بالصين، حيث عرض ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الذى يولى اهتمامه بالأعمال الأولى والثانية للمخرجين.

الفيلم عرض مرتين خلال فعاليات المهرجان، وشهد كل عرض ندوة التقى فيها المخرج مع الجمهور، وتعتبر هذه المشاركة هى الثانية لفيلم "أخضر يابس" فى قارة آسيا بعد عرضه الآسيوى الأول فى مهرجان سنغافورة السينمائى الدولى.

وخلال الندوات التى أعقبت الفيلم دارت المناقشات مع الجمهور الصينى حول السينما المستقلة فى مصر وتشابه ظروفها مع السينما المستقلة فى الصين، كما تطرقت الأسئلة إلى وضع المرأة فى مصر ومدى تعبير الفيلم عنها وامتد النقاش إلى الظروف الاقتصادية والاجتماعية فى مصر ومدى تعرض الفيلم لها.

وكان من أهم من حضروا عرض الفيلم المخرج المجرى بيلا تار الذى يطلع على ورشة صناعة الأفلام ضمن فعاليات المهرجان هذا العام، ويعتبر بيلا تار واحدا من رموز السينما المجرية والعالمية.

ويواصل الفيلم جولاته بعد حصوله على ذهبية مهرجان المكسيك السينمائى الدولى كما سبق لمحمد حماد الفوز بجائزة أفضل مخرج بمهرجان دبى السينمائى الدولى عن نفس الفيلم، كما حازت بطلة الفيلم هبة على على جائزة النقاد كأفضل ممثلة والتى تم توزيع جوائزها خلال الدورة الماضية من مهرجان كان السينمائى.

كما شارك الفيلم الشهر الماضى فى المسابقة الرسمية لمهرجان قبرص السينمائى الدولى ليصل عدد المهرجانات الدولية التى شارك فيها أخضر يابس بعد عرضه الأول بمسابقة سينما الحاضر فى مهرجان لوكارنو إلى 35 مهرجانا دوليا حتى الآن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «أخضر يابس» ينال إعجاب الجمهور الصينى فى «تشينينغ»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ