مسيرة المستكشف الإيطالي «بيلزوني» في الكشف عن آثار الفراعنة في مؤتمر دولي بالقاهرة
مسيرة المستكشف الإيطالي «بيلزوني» في الكشف عن آثار الفراعنة في مؤتمر دولي بالقاهرة

مسيرة المستكشف الإيطالي «بيلزوني» في الكشف عن آثار الفراعنة في مؤتمر دولي بالقاهرة شبكة الفرسان نقلا عن الوفد ننشر لكم مسيرة المستكشف الإيطالي «بيلزوني» في الكشف عن آثار الفراعنة في مؤتمر دولي بالقاهرة، مسيرة المستكشف الإيطالي «بيلزوني» في الكشف عن آثار الفراعنة في مؤتمر دولي بالقاهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، مسيرة المستكشف الإيطالي «بيلزوني» في الكشف عن آثار الفراعنة في مؤتمر دولي بالقاهرة.

شبكة الفرسان تحتفل مصر وإيطاليا، بمرور 200 عام، على اكتشاف معبد أبوسمبل، على يد المستكشف الإيطالى، جوفاني باتيستا بيلزوني، بإقامة مؤتمر بحثى دولى، يشارك فيه مجموعة من علماء المصريات بمصر وإيطاليا وبلدان أوروبا، يتناول الجوانب الغامضة، فى حياة بيلزونى، ويعرض لمسيرة المستكشف الإيطالى، ومحطات عمله فى الجيزة والأقصر وأبوسمبل.

وصرح الدكتور باولو سباتينى، مدير المركز الثقافى بالقاهرة، فى تصريحات للوفد، بأن المؤتمر يقام بالعاصمة المصرية يوم الـ 19 من شهر أكتوبر المقبل، وينظمه المركز بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، سيقام على هامشه معرض فوتوغرافى، يسجل الاكتشافات الأثرية التى توصل لها بيلزونى، فى كل من منطقة أهرامات الجيزة، ومنطقتى وادى الملوك، ووادى الملكات، فى غرب الأقصر، ومنطقة أبوسمبل بأسوان، وأشار « باولو « إلى أن المعرض الذى يقيمه الباحث والمؤرخ الفوتوغرافى المصرى، فرنسيس أمين، مجموعة من الصور الشخصية النادرة لبيلزونى.

بجانب مجموعة من الأبحاث الأثرية والتاريخية، حول إسهامات بيلزونى فى اكتشاف كثير من أعظم الآثار الفرعونية، ودوره الكبير فى مجال ترميم الآثار المصرية، ووضعه لمجموعة من الأسس الثابتة والتى يجرى العمل بها حتى اليوم، فى مجال التنقيبات والترميمات الأثرية.

وأوضح المدير العام للمركز الثقافى الإيطالى بالقاهرة، أن المشاركين بالمؤتمر البحثى حول حياة بيلزونى، ومكتشفاته الأثرية، سوف يشاركون فى الاحتفالية التى ستقام بمعبد أبوسمبل بالتزامن مع حدوث ظاهرة تعامد الشمس على قدس أقداس المعبد فى يوم الـ22 من شهر أكتوبر المقبل.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، مسيرة المستكشف الإيطالي «بيلزوني» في الكشف عن آثار الفراعنة في مؤتمر دولي بالقاهرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد