9 «سبتمبر».. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
9 «سبتمبر».. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

9 «سبتمبر».. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية شبكة الفرسان نقلا عن الوفد ننشر لكم 9 «سبتمبر».. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، 9 «سبتمبر».. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، 9 «سبتمبر».. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

شبكة الفرسان نشاط مكثف لإدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في سبتمبر، حيث تطير المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، والناقد فاروق عبد الخالق الامين العام للمهرجان، للمشاركة في الدورة (20) من مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية في الفترة من 9 الي 17 سبتمبر الحالى برئاسة ضوء الدين صايل والمشاركة في الندوة الرئيسية للمهرجان والتي تدور حول الهوية الافريقية وتحليلها من خلال الافلام الافريقية وتتضمن مناقشة قضايا الهجرة والحرية.

 وسوف يسافر السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان لنيبال، للمشاركة في مهرجان نيبال للسينما الإفريقية في دورته السادسة في الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر لتوقيع بروتوكول تعاون بين الأقصر ونيبال، ويلقي كلمة في حفل الافتتاح في حضور ناندا باهادور نائب رئيس نيبال والدكتورة مانجو ميشرا رئيس المهرجان والسيد كريشنا باهادور مهارا وزير الشئون الخارجية والسيد وزير الثقافة والسياحة النيجيري والسيد باهر حلمي سفير مصر لدى نيبال والسيد روز نيامال سفير الكونغو الديمقراطية لدى نيو دلهي والسادة سفراء نيجيريا وتنزانيا لدى نيودلهي والسيد هنري نيالوسي مدير مهرجان زانجيبار بتنزانيا.

وتعتبر نيبال ذات أهمية كبرى للخارجية الإفريقية، حيث تعتبر سفارة مصر في نيبال هي السفارة الممثلة لكل الدول الإفريقية هناك لعدم وجود سفارات أخرى لأفريقيا في نيبال.

كما يشارك السيناريست سيد فؤاد ممثلاً لمصر في ملتقى هندسة المهرجانات والذي تقيمه إدارة مهرجان قابس السينمائي الذي ترأسه شرفياً النجمة هند صبري ويرأس المؤتمر رئيس المهرجان المخرج التونسي محمود جمني، وذلك في مدينة مطماطة أيام 8 و 9 و 10 سبتمبر 2017، ويقدم السيناريست سيد فؤاد ورقة حول هندسة المهرجانات الدولية ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية نموذجاً بالاشتراك مع المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان.

 

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، 9 «سبتمبر».. مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد