خبيرة نفسية: التدخين عادة سيئة.. و3 أشياء وراء الوقوع فيه
خبيرة نفسية: التدخين عادة سيئة.. و3 أشياء وراء الوقوع فيه

خبيرة نفسية: التدخين عادة سيئة.. و3 أشياء وراء الوقوع فيه شبكة الفرسان نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم خبيرة نفسية: التدخين عادة سيئة.. و3 أشياء وراء الوقوع فيه، خبيرة نفسية: التدخين عادة سيئة.. و3 أشياء وراء الوقوع فيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، خبيرة نفسية: التدخين عادة سيئة.. و3 أشياء وراء الوقوع فيه.

شبكة الفرسان انتشر التدخين بشدة بين عدد كبير بين الشباب والفتيات، وأشارت الخبيرة النفسية د. زينب المهدي إلى أن الأسباب النفسية وراء ذلك هي 3 أشياء.

وأضافت أن العارض الأول هو "الاكتئاب" حيث إن كثير من الشباب والفتيات يصابون بعدة أمراض نفسية تدفعهم إلى التدخين أو الإدمان، أما العارض الثانى هو "تقليد الكبار"، موضحة أن الكثير من الشباب والفتيات يقلدون أبائهم وأمهاتهم المدخنين وهذا يكون الدافع الأول لهم ألا وهو تقليد الكبار.

ولفتت إلى أن العارض الثالث هو "حب الاستطلاع"، قائلة: "للأسف الحيلة المريضة لبعض المراهقين المنحرفين في إيقاع زملائهم الأسوياء في دائرة التدخين هو أنهم يشوقونهم تجاه التدخن وكأنها عادة إيجابية حتي يقع المراهق في تلك الدائرة، ويكون السبب هنا الفضول وحب الاستطلاع".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، خبيرة نفسية: التدخين عادة سيئة.. و3 أشياء وراء الوقوع فيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم