إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مشكلات الرضاعة الطبيعية
إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مشكلات الرضاعة الطبيعية

إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مشكلات الرضاعة الطبيعية شبكة الفرسان نقلا عن فوشيا ننشر لكم إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مشكلات الرضاعة الطبيعية، إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مشكلات الرضاعة الطبيعية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مشكلات الرضاعة الطبيعية.

شبكة الفرسان اختبار الأمومة للمرة الأولى هي تجربة رائعة ومرعبة بالوقت نفسه، وبينما تُعد معظم الأمهات أنفسهن لآلام الولادة، فإن كثيراً منهن لا يتحضرن لعملية الرضاعة الطبيعية المعقدة بعض الشيء.

ولتوضيح الأمور، جلبنا لكِ من مجلة “بولد سكاي”، جزءاً من مشكلات الرضاعة الطبيعية التي قد تواجهها كل أم والحلّ الملائم لها:

ألم الحلمة

قد يبدو الأمر بسيطاً، ولكنك ستدركين مدى صعوبته عندما تبدئين في إرضاع مولودك الجديد وتحديدًا عندما يبدأ بالتمسك بالحلمة، وذلك لأن المشكلة الأكثر شيوعاً لكل أم جديدة، وهي اختبار وجع الرضاعة أو ألم الحلمة، فالأطفال حديثو الولادة لا يتعاملون بشكل صحيح مع الرضاعة، لذلك عليكِ توجيه فم طفلك بشكل صحيح لتجنب الألم والمشاكل المستقبلية بالحلمة.

وإذا استمر الألم لبعض الوقت أو أصبح لا يُحتمل، جربي هذه الطرق:

تغيير وضعية الطفل لتخفيف الضغط على الحلمة.

داعبي ذقن طفلك أو ضعي إصبعك في فمه حتى يفلت حلمتك قبل توجيهه للتمسك بها بطريقة أفضل، أو يمكنك توجيه الحلمة على طرف شفاه طفلك.

استخدمي كريمات مخصصة للحلمة أو صابونا معتمدا على الزيوت لتنظيف ثدييك، وذلك بدلاً من النوع العادي من الصابون الذي يمكن أن يجفف البشرة ويزيد من آلام الرضاعة.

تشقق الحلمة

إذا لاحظتِ تشققاً بالحلمة وتسرب بعض الدم، لا تقلقي فذلك طبيعي جداً، وهو من المشاكل الشائعة التي تواجهها معظم الأمهات المرضعات.

والسبب الرئيس وراء تلك المشكلة هو جفاف البشرة نتيجة ضخ الثدي بطريقة غير صحيحة ورضاعة طفلك بوضعية غير مناسبة. ويمكنك علاجها من خلال اتباع هذه النصائح:

تقصير وقت الرضاعة للحد من الألم.

زيادة وتيرة الرضاعة؛ لأن قوة طفلك في الرضاعة منك سوف تزيد بشكل كبير مع شدة جوعه.

تطبيق كريم الحلمة أو زيت جوز الهند على الحلمة لتخفيف الألم.

غطي حلمتك ببعض من حليب الثدي واتركيه حتى يجف، فحليب الثدي يحتوي على الأجسام المضادة للعدوى.

ارتدي حمالات صدر مناسبة للرضاعة للحد من الضغط على الثدي بأكمله.

احتقان الثدي

يحدث احتقان الثدي عند امتلائه بكمية كبيرة من الحليب دون تفريغه بما فيه الكفاية، وهذا الإفراط في تراكم الضغط يسبب احتقان الثدي حيث يصبح متصلباً ومؤلماً عند لمسه، كما أن ذلك يصعب من عملية الرضاعة.

وقد تنشأ مشاكل أخرى مثل الحمى، وآلام الظهر والتهاب الثدي. ولذلك اتبعي النصائح التالية لتخفيف آلامك:

فرغي بعضاً من الحليب قبل إرضاع طفلك، فذلك من شأنه تحسين عملية الرضاعة وتخفيف احتقان الثدي.

أرضعي طفلك عدة فترات قصيرة لمنع تراكم الحليب بثدييك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مشكلات الرضاعة الطبيعية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فوشيا