9 سبتمبر النظر في طعون المستبعدين من انتخابات غرفة السياحة
9 سبتمبر النظر في طعون المستبعدين من انتخابات غرفة السياحة

9 سبتمبر النظر في طعون المستبعدين من انتخابات غرفة السياحة شبكة الفرسان نقلا عن الوفد ننشر لكم 9 سبتمبر النظر في طعون المستبعدين من انتخابات غرفة السياحة، 9 سبتمبر النظر في طعون المستبعدين من انتخابات غرفة السياحة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، 9 سبتمبر النظر في طعون المستبعدين من انتخابات غرفة السياحة.

شبكة الفرسان حالة من الترقب تشهدها انتخابات الغرف السياحية المزمع عقدها فى ١٠ سبتمبر المقبل وذلك بعدما استبعدت لجنة الطعون والتظلمات أربعة مرشحين من انتخابات مجلس إدارة حجرة الشركات السياحية، هما باسل السيسى ويسرى السعودى وعمرو لبيب ومحمد محمود. 

وتقدم المرشحان باسل والسيسى بدعويين قضائيتين مطالبين بعودتهما للانتخابات وإصدار قرار بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان نظراً لضيق الوقت.

حيث تقدم باسل السيسى، المرشح المستبعد من انتخابات حجرة الشركات السياحية بدعوى قضائية رقم 63557 لسنة 20١٧ ضد قرار الجهة الإدارية باستبعاده من الترشح واختصم بالدعوى رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات وأمينها العام بصفتيهما.

وطالب السيسى بوقف تطبيق قرار استبعاده من قائمة المرشحين لانتخابات مجلس إدارة حجرة شركات السياحة، واستندت صحيفة الدعوى على أنه تقدم للترشح بالمواعيد المقررة للانتخابات وتم فحص أوراقه بمعرفة اللجنة المختصة وقبول ترشحه وإدراجه بقوائم المرشحين لانتخابات عضوية المجلس بموجب الكتاب الدورى رقم 205 لسنة 2017، إلا أنه فوجئ بإخطار الغرفة من الجهة الإدارية بأسماء مرشحين للانتخابات غير متضمنة اسمه، وأكد السيسى فى دعواه بأنه وفقاً لأحكام المادة 49 من قانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972، فإنه يجب وقف تطبيق القرار الإدارى لحين الفصل فى الدعوى المقامة.

وأكد السيسى أن قائمة الأسماء النهائية لمرشحى الغرفة تضم حالات مماثلة للأسباب، التى تم استبعاده بسببها، كما أن تعرضه لمخالفة استوجبت الإيقاف الجزئى لا تمنعه من الترشح، وينظر مجلس الدولة القضية فى ٩ سبتمبر المقبل.

ودعا باسل السيسى، أعضاء الجمعية العمومية للغرفة اليوم لضرورة مشاركتهم بشكل قوى فى الانتخابات المرتقب إجراؤها يوم 10 سبتمبر المقبل لاختيار أعضاء مجلس الإدارة.

وأعلن: «إنه ومن منطلق وعينا وحِرصنا على صالح الجمعية العمومية واستمرار تشكيل مجلس إدارة منتخب من الزملاء المرشحين، ليستكمل المسيرة ويتحمل مسئولية الدفاع عن صالح الجمعية العمومية والمواطن، ويقينًا من منطلق ثقتى فى قدرات المرشحين على الخروج بالغرفة والقطاع السياحى من الأزمة، أدعو الجميع للمشاركة فى اختيار مجلس إدارة منتخب بل أعدكم أن أحشد للحضور يوم الانتخابات والمشاركة بالتصويت لاختيار مجلس إدارة منتخب وسأكون أول المشاركين فى هذا الحضور لثقتى أن الزملاء المرشحين على قدر المسئولية».

كما أضاف السيسى: «لقد عايشنا جميعاً العام الماضى، بكل ما فيها من أزمات وعقبات مصطنعة أعاقت أعمالنا بل كبدتنا الخسائر ووضعتنا فى بعض الأحيان موضع اتهام أمام الرأى العام وتحملنا كل ذلك على أمل عودة الغرفة إلى مكانها الطبيعى من خلال مجلس إدارة منتخب يحقق طموحاتنا ويسترد ما سلب منا خلال فتره ضاعت فيها المسئولية وغابت عنها الشرعية

كما تقدم يسرى السعودى المرشح لمجلس إدارة حجرة شركات السياحة، بدعوى قضائية رقم ٦٣٥٦٢ لسنه ٢٠١٧ ضد قرار الجهة الإدارية باستبعاده من قائمة المرشحين لانتخابات مجلس إدارة حجرة الشركات السياحية وما يرتب على ذلك من آثار وعلى الأخص قيد العضو بقوائم المرشحين فى انتخابات الغرفة، مطالباً بتنفيذ الحكم الصادر مستقبلاً فى الدعوى المرفوعة بمسودته الأصلية بدون إعلان.

وكانت لجنة الطعون والتظلمات المشرفة على انتخابات حجرة شركات السياحة، والتابعة لوزارة السياحة، استبعدت كلاً من المرشحين: «باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية السابق، ويسرى السعودى، عضو الغرفة، المرشحين لعضوية مجلس الإدارة، وأسامة السيسى المرشح للجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية».

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، 9 سبتمبر النظر في طعون المستبعدين من انتخابات غرفة السياحة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد