المناوي.. فليفل.. الجندي.. ثلاثة عناصر شبابية تخوض انتخابات غرفة السياحة
المناوي.. فليفل.. الجندي.. ثلاثة عناصر شبابية تخوض انتخابات غرفة السياحة

المناوي.. فليفل.. الجندي.. ثلاثة عناصر شبابية تخوض انتخابات غرفة السياحة شبكة الفرسان نقلا عن الوفد ننشر لكم المناوي.. فليفل.. الجندي.. ثلاثة عناصر شبابية تخوض انتخابات غرفة السياحة، المناوي.. فليفل.. الجندي.. ثلاثة عناصر شبابية تخوض انتخابات غرفة السياحة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، المناوي.. فليفل.. الجندي.. ثلاثة عناصر شبابية تخوض انتخابات غرفة السياحة.

شبكة الفرسان تشهد انتخابات مجلس ادارة حجرة شركات السياحة منافسة شديدة لأبرز 3 مرشحين من العناصر الشابة، وهم محمد خالد المناوى، عضو لجنة تسيير الأعمال بالغرفة والذى يخوض الانتخابات لأول مرة عن السياحة الخارجية ومحمد الجندى نائب رئيس حجرة الإسكندرية السابقة والمرشح على السياحة الدينية ومهند فليفل عضو مجلس الإدارة السابق عن شركات النقل.

المناوى.. تثبيت الضوابط المنظمة للحج

وأكد محمد خالد المناوى، عضو الجمعية العمومية، ضرورة ميكنة الدورة المستندية بين حجرة الشركات والأعضاء وربطها بوزارة السياحة لإنهاء كافة الأعمال إلكترونيًا بالإضافة إلى ضرورة تشجيع الشركات الصغيرة على المشاركة فى المعارض الدولية والاستفادة من طاقات أصحاب الشركات لبث الحيوية فى التنشيط الخارجى وفتح أسواق جديدة.

 وطالب بضرورة مشاركة العاملين فى القطاع خلال وضع الضوابط المنظمة للحج والعمرة فالسياحة الدينية ليست حكرًا على أحد، كما أن الشركات تعانى من كثرة الضوابط المنظمة للحج والعمرة مطالبًا بضرورة تثبيت هذه الضوابط لأربع أو خمس سنوات على الأقل وبإعداد لائحة تنظم العمل داخل الغرف السياحية ووقف مهازل حل مجالس الإدارات.

«الجندى»: تجديد القوانين المجحفة المنظمة للشركات

 وأشار إلى ضرورة إعداد قانون جديد ينظم العمل السياحى قائلًا إنه ليس من المعقول أن نحتكم إلى قانون صدر منذ عام 1968 وشدد على ضرورة إصدار لائحة جديدة للانتخابات تضمن مشاركة القاعدة العريضة من العاملين فى القطاع.

وأشار المهندس محمد فتحى الجندى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إلى ضرورة تجديد القوانين المجحفة المنظمة للشركات والتى تجعل الشركات دائماً معرضة للإيقاف أو إلغاء الترخيص بنصوص قانون 38 لسنة 1977 وتعديلاته والذى لا يتناسب مع العصر الحالى بالإضافة إلى ضرورة تجديد منظومة السياحة الدينية بتطويرها وعمل منظومة واضحة تعمل وفق طريقة مستقبلية.

 وصرح إنه من غير المعقول ان يتم الإعداد ووضع ضوابط الحج، والاختلاف كل عام على نفس النقاط ما يضع الشركات دائماً فى مواقف صعبة مع عملائها ويعرضها للخسائر، كما لا بد أن تكون المنظومة بها من الشفافية ما يجعل المساواة فى العمل وفى المعلومة المسبقة حقاً واحداً لكل الشركات.

 

«مهند»: استكمال ما بدأناه فى المجلس السابق

وصرح مهند فليفل، مرشح مجلس إدارة حجرة سياحة على شركات النقل السياحى إن برنامجه الانتخابى هو استكمال لما بدأناه عام 2015 فى الدورة السابقة قبل صدور قرار حل المجلس

لا يخفى على أحد أن ملف النقل يخضع للعديد من الجهات الأخرى وقوانينها وهو ما يلقى بعبء ثقيل على اللجنة وعملها ونستطيع هنا أن نستعرض بعض ما قمنا به ونتطلع لاستكمال التعاون المشترك مع وزارة السياحة: رغم تعاقب الوزراء وتعاقب وكلاء الوزارة واختلاف رؤى كل منهم إلا أننا اجتهدنا وكانت لنا رؤية تمت الاستجابة لها وتتمثل فى إلغاء وتعديل حوالى ٢١ قراراً وزارياً كانت تمثل عائقاً للنشاط ورفضنا تنزيل الشركات أية أعباء مالية جديدة عن طريق إجبار الشركات على شراء أو تركيب أجهزة بعينها وتجلى هذا التعاون فى صدور تجديد المادة ١٤ من اللائحة وهى المادة المنظمة لنشاط النقل السياحى والمحافظة على ميزة الإعفاء الجمركى.

التعاون مع وزارة التجارة والصناعة: قمنا بالتعاون مع السادة مستشار وزير التجارة والصناعه حينما كنّا بصدد إعداد مشروع تجديد المادة ١٤ السابق ذكرها وقد أتي تعديلها متوافق مع قانون التجارة وقانون المرور وقانون الجمارك والإعفاءات الجمركية وقانون الاستيراد.

فأشار إلى ضرورة التعاون مع الإدارة العامة للمرور حيث تم الكثير من الاجتماعات مع الإدارة العامة للمرور، وكذلك مع إدارات مرور المدن السياحية، مثل الغردقة وأسوان والأقصر ونتج عن هذه الاجتماعات ضم ممثل حجرة الشركات السياحية إلى لجنة الحد من حوادث الطرق المشتركة بين كل من وزارة الداخلية ووزارة السياحة والمحليات وقد صدر قرار وزارى بذلك ونسعى إلى تمثيل الغرفة وقطاع السياحة فى المجلس الأعلى للمرور وذلك حق لنا وإيصال رؤيتنا فيما يخص تجديد قانون المرور.

التعاون مع الغرف الفرعية ولجان النقل السياحى بها: كما تمت الاستجابة لطلب الغرفة باعتبار نشاط النقل السياحى والليموزين من المشروعات المتمتعة بمبادرة التمويل الميسر من جانب البنك المركزى وبالفعل استجابت البنوك للشركات.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، المناوي.. فليفل.. الجندي.. ثلاثة عناصر شبابية تخوض انتخابات غرفة السياحة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد