4 راميات يتنافسن على«التراب» في مراكش
4 راميات يتنافسن على«التراب» في مراكش

4 راميات يتنافسن على«التراب» في مراكش شبكة الفرسان نقلا عن البيان ننشر لكم 4 راميات يتنافسن على«التراب» في مراكش، 4 راميات يتنافسن على«التراب» في مراكش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، 4 راميات يتنافسن على«التراب» في مراكش.

شبكة الفرسان بدأت ملامح بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات في الظهور مع أول طلقة في التدريب الرسمي أمس، حيث أظهرت الراميات المشاركات في بطولة رماية الأطباق من الحفرة «التراب» وعددهن 21 رامية أي نحو نصف عدد المشاركات موهبتهن وحققتن معدلات عالية، لتكتب أول سطور النجاح لجولة مراكش الختامية ما يؤشر إلى أن المنافسات ستكون قوية ومثيرة.

ويتوقع الخبراء أن تنحصر المنافسات بين أربع متسابقات هن الإيطالية جيسكا روسي، ومواطنتها سيلفانا ستانكو، واللبنانية ري باسيل، والكازاخستانية ماريا، وربما تدخل في دائرة المنافسة الهندية فارشا والمغربيتان مريم رماح وياسمين ماريغي. وتعد جولة مراكش التي تستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري هي المحطة الرابعة لطواف البطولة بعد جولة الإمارات ومصر وإيطاليا.

توجيهات

علي الجانب الاخر، أشاد أحمد سالم الراشدي نائب الرئيس المساعد للخدمات المصرفية للمؤسسات المجتمعية رئيس الائتمان للحسابات الاستراتيجية، بمصرف أبوظبي الإسلامي ببطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، والتي حققت في عامها الأول نجاحات كبيرة. وصرح: يسعد ويشرف مصرف أبوظبي الإسلامي أن يكون جزءاً من البطولة المميزة التي تطوف قارات العالم للإسهام في دعم المرأة وتمكينها في المجال الرياضي.

وأعلن: أن السياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الرياضة والمرأة، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة مكنت دولتنا الغالية من تبوؤ مكانة مرموقة إقليمياً وعربياً والمصرف يسعى لتعزيز هذا الدور والتأكيد عليه من خلال رعاية مثل هذه المبادرات الإيجابية.

وأشار إلى أن المبادرة من مكارم أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وهذا مصدر فرح أسرة المصرف.

ووجه الراشدي الشكر والتقدير إلى مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للإعلام وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وإلى اللجنة المنظمة العليا للبطولة وعلى رأسها اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، التي أتاحت الفرصة للمصرف للمشاركة في رعاية البطولة للترويج لدولتنا الغالية في المجال الرياضي.

وكذلك إلى مصرف أبوظبي الإسلامي وموانئ أبوظبي واللولو هايبر ماركت واتصالات وإلى كافة المؤسسات الإعلامية التي تساهم في نقل الأحداث، وإلى كل من يسهم في الترويج لهذا الحدث العالمي الكبير في مختلف محطاته.

سفيرة

على جانب آخر، زينت صورة سفيرة النوايا الحسنة الرامية اللبنانية ري باسيل «بوستر» البطولة والتي تمل في خزانتها الكثير من الألقاب والميداليات عربياً وقارياً وأولمبياً، التي أوضحت أن بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات جسر مهم بين رياضيات العالم، لأنها أتاحت لها ولزميلاتها من الراميات في كل بقاع الأرض الفرصة للتقارب والتعارف قبل النتائج.

كما أشارت باسيل، التي حرصت على المشاركة في جميع جولات البطولة إلى أن أعداد المشاركات يزيد يوما بعد يوم رغم أن لعبة الرماية تعد لعبة «ذكورية»وهذا يشير إلى أن المرأة أصبحت الآن تطرق وبقوة أبواب جميع المجالات حتى المجالات التي كانت حكراً على الرجال.

كما وجهت سفيرة النوايا الحسنة الشكر والعرفان إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي تعتبرها المرأة العربية المثل والقدوة في كل مناحي الحياة.

موهبة

أما الرامية المغربية ابتسام ماريغي المتعددة المواهب فهي بطلة في الـ«فروسية وسباحة ورماية»، والتي تعد الرامية الأكثر ثقافة وعلماً والوحيدة بالمغرب في رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت»، والتي تشارك للمرة الثالثة في بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات بعد جولتي الإمارات وإيطاليا.

وترى ابتسام أن البطولة أتاحت لها ولكل الراميات العرب فرصة ثمينة للاحتكاك مع راميات هن الأبرز في العالم بعيداً عن توتر المنافسات الرسمية وضغوط النتائج مشيدة بفكرتها الرائدة والتي تشجع الرياضيات العربيات على ممارسة الرماية.

شكر

وجهت الرامية المغربية ابتسام ماريغي الشكر والتقدير إلى رائدة العمل النسائي العربي أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. وأشادت بطلة المملكة المغربية وأفريقيا بجهود اللجنة المنظمة العليا للبطولة وكافة اللجان المعاونة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، 4 راميات يتنافسن على«التراب» في مراكش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان