كيف أجبر "الجوهري" "الفيفا" على تغيير لوائح كرة القدم بعد مونديال 90؟
كيف أجبر "الجوهري" "الفيفا" على تغيير لوائح كرة القدم بعد مونديال 90؟

كيف أجبر "الجوهري" "الفيفا" على تغيير لوائح كرة القدم بعد مونديال 90؟ شبكة الفرسان نقلا عن الموجز ننشر لكم كيف أجبر "الجوهري" "الفيفا" على تغيير لوائح كرة القدم بعد مونديال 90؟، كيف أجبر "الجوهري" "الفيفا" على تغيير لوائح كرة القدم بعد مونديال 90؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، كيف أجبر "الجوهري" "الفيفا" على تغيير لوائح كرة القدم بعد مونديال 90؟.

شبكة الفرسان في كأس العالم عام 1990، لعب الكابتن الراحل محمود الجوهري مدرب منتخب مصر لكرة القدم، بطريقة دفاعية بحتة أجبرت الاتحاد الدولي لكرة القدم، على تغيير بعض قوانين اللعبة، لتكون أكثر إمتاعًا.

 

ظهرت طريقة الجوهري، في الثلاث مباريات التي لعبتها مصر، خصوصا في مباراة إيرلندا، إذ إن الجوهري اتفق مع كل اللاعبين على إعادة الكرة لحارس المرمى، أحمد شوبير آنذاك، ليمسكها.

 

وكان قانون اللعبة آنذاك يسمح بأن يمسك الحارس الكرة، إذا أعادها له اللاعب بقدمه، فكان أحمد شوبير يرمي الكرة لأحد المدافعين، الذي يعيده بدوره لشوبير فيمسكها بيده.

 

هذه الطريقة استفزت مدرب منتخب أيرلندا آنذاك، جاك تشارلتون، الذي قال: "أنا كرهت ‫‏كرة القدم.. طالما أن المصريين لا يرغبون في لعب كرة القدم لماذا حضروا إلى كأس العالم؟!"، وبعدها اتخذ الفيفا قرارا بتغيير القانون، بحيث لا يمكن لحارس المرمى الإمساك بالكرة إذا أعادها زميله له بقدمه، في حين يمكن أن يمسكها بيده إذا أعاده زميله برأسه فقط، أو بقدمه بشكل غير مقصود.

 

يذكر أن المنتخب المصري، شارك في مونديال عام 1990، وهي المرة الثانية بعد مشاركته الأولى عام 1934، وخاض 3 مباريات في مونديال إيطاليا (مونديال 90)، وحصد نقطتين فقط من 3 مباريات واحتل المركز الرابع في مجموعته.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، كيف أجبر "الجوهري" "الفيفا" على تغيير لوائح كرة القدم بعد مونديال 90؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز