صحيفة بريطانية تقارن بين محمد صلاح ولويس سواريز.. وتوضح الأفضل
صحيفة بريطانية تقارن بين محمد صلاح ولويس سواريز.. وتوضح الأفضل

صحيفة بريطانية تقارن بين محمد صلاح ولويس سواريز.. وتوضح الأفضل شبكة الفرسان نقلا عن عاجل ننشر لكم صحيفة بريطانية تقارن بين محمد صلاح ولويس سواريز.. وتوضح الأفضل، صحيفة بريطانية تقارن بين محمد صلاح ولويس سواريز.. وتوضح الأفضل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة بريطانية تقارن بين محمد صلاح ولويس سواريز.. وتوضح الأفضل.

شبكة الفرسان اعتبرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، الخميس (30 نوفمبر 2017)، أن صفقة المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول، كانت أفضل من نظيرتها للأوروجوائي لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن سواريز رغم مهارته العالية كان مثيرًا للجدل مع ليفربول. أما صلاح فأثبت أنه صفقة رابحة للفريق الإنجليزي، ولا يدخل النادي في أي أزمات ناتجة عن سلوكه.

وذكرت الصحيفة أنه عندما أعلن فريق ليفربول ضم المهاجم المصري، كان ينظر إليه أنه صفقة جيدة من الناحية التجارية، وفي أحسن الأحوال اعتقد كثيرون في ذلك الوقت أن الفريق ضم لاعبًا قويًّا.

وأشارت إلى أن صلاح كانت لديه تجربة مسبقة سيئة في الدوري الإنجليزي مع فريق تشيلسي، ورغم ذلك حقق نتائج مبهرة في إيطاليا، لكن كانت تظل هناك تساؤلات عن كيفية تعامله مع البريميرليج.

ولفتت الصحيفة إلى أن ليفربول لم يكن لديه مشكلات في المنطقة الأمامية (الهجوم) في ظل وجود "ساديو ماين"، و"ربرتو فيرمينو"، و"فيليب كوتينيو"، وهو الثلاثي الذي قدم عروضًا رائعة الموسم الماضي، لكن محمد صلاح تجاوز كل التوقعات في الأشهر القليلة الأولى مع الـ"ميرسيسايد".

وقالت الصحيفة إن محمد صلاح الآن هو هداف الدوري الإنجليزي بـ12 هدفًا في 14 مباراة وكسر رقم روبي فاولر لأفضل بداية مع فريق ليفربول، وتصيب تحركاته السريعة في المناطق الصحيحة في الصندوق، المدافعين بالارتباك والدوار أثناء محاولتهم إيقاف خطورته.

وذكرت الصحيفة أن اقتراب المدافعين من صلاح اقترابًا غير محسوب، يعرضهم للعقوبة، سواء كانت ركلة حرة أو ضربة جزاء؛ وذلك بسبب سرعته الفائقة.

ويمكن القول إن "ساديو ماني" كان له تأثير مماثل العام الماضي بعد انضمامه من نادي ساوثهامبتون، لكن هناك على الأقل توقعات بحدوث ذلك، ونأمل أن يرتقي اللاعب السنغالي الدولي إلى مستوى الدعاية التي صاحبته، لكن مع انتقال صلاح إلى ليفربول، تواصلت التساؤلات عن كيفية توظيفه في الفريق، ولكن الآن يبدو أنه المهاجم الأهم والذي يبني عليها المدير الألماني للنادي الإنجليزي "يورجن كلوب" خطته، وهو الذهاب بالكرة إلى المنطقة التي يوجد فيها "صلاح".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في المقابل يتمتع "سواريز" بمهارة كبيرة، وقد انتقل إلى ليفربول من أياكس أمستردام الهولندي، وحقق إنجازات للنادي الإنجليزي، لكن اللاعب الأورجوائي بدأ يثبت مواهبه الكروية بعد موسمين كاملين، بخلاف صلاح الذي صار هداف الدوري في أول 14 مباراة له.

ومن الصعب المقارنة بين الاثنين؛ لأسباب عديدة. ولكن الفارق الرئيسي سيكون أن الفترة التي قضاها صاحب الـ25 عامًا (صلاح) لا تزال صغيرة نسبيًّا في ميرسيسايد، وستكون هناك أسئلة لا تزال مطروحة عن عمل صلاح مع ليفربول، لكن من الصعب أن يجادل مع الإحصائيات.

وكان سواريز ممتعًا في المباريات الرسمية، لكنه محبط لدرجة كبيرة في تقسيمه للمشجعين، وانتقد بشدة بسبب أفعاله وعنصريته، وتم إيقافه عن اللعب 5 مباريات في بداية موسم 2013/2014. ويمكن أن يقال إن هذا كلف ليفربول لقبًا هذا الموسم، وفي المقابل لا يمثل صلاح أي عبء على الإطلاق على الفريق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، صحيفة بريطانية تقارن بين محمد صلاح ولويس سواريز.. وتوضح الأفضل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل