رئيس كازاخستان: لابد من المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا
رئيس كازاخستان: لابد من المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا

رئيس كازاخستان: لابد من المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا شبكة الفرسان نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم رئيس كازاخستان: لابد من المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا، رئيس كازاخستان: لابد من المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس كازاخستان: لابد من المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا.

شبكة الفرسان شبكة الفرسان :- شدد رئيس كازاخستان ضوء سلطان نزارباييف، والذي ترعى بلاده محادثات أستانة، على أهمية المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

أتي ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء، مع لجان الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران) لوقف إطلاق النار في سوريا (موقع نهاية العام الماضي)، وممثلي الدول المراقبة للعملية، (على هامش اجتماعات أستانة 7 التي اختتمت اليوم)، بحسب بيان صادر عن رئاسة كازاخستان.

وأوضح البيان أن نزارباييف عقد اليوم اجتماعًا مع الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، ونائب مستشار وزارة الخارجية التركية، سادات أونال، ونائب وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد ساترفيلد، ومستشار وزير الخارجية الأردني نواف وصفي التل، وممثل وفد الأمم المتحدة ستيوارت ميلوش.

كما شدد نزارباييف في كلمته خلال الاجتماع أن المحادثات التي تجري في أستانة خففت إلى حد كبير، من حدة الصراع الدائر في سوريا.

واختتمت اجتماعات "أستانة 7" في وقت سابق اليوم، بالدعوة إلى ضرورة اتخاذ الأطراف المتصارعة في سوريا، إجرءات لدعم الثقة فيما بينها، بما فيها الإفراج عن المعتقلين والمجتجزين، وتسليم جثث القتلى، بحسب ما ورد في البيان الختامي.

وأوضح البيان الختامي، أن "الدول الضامنة تعرب عن ترحيبها بالتقدم في تطبيق مذكرة إنشاء مناطق خفض التوتر في سوريا بتاريخ 4 أيار/مايو على مدى الأشهر الماضية، وتؤكد على سيادة الأراضي السورية وتمسكها بسيادة ووحدة الأراضي واستقلالها".

وانطلق مؤتمر "أستانة 7" أمس باجتماعات بين وفود الدول الضامنة، عبر لقاءات ثنائية وثلاثية، فيما اجتمعت المعارضة في مقر إقامتها مع وفود الأمم المتحدة، والأردن، وفرنسا.

جدير بالذكر أنه في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة، توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقًا لاتفاق موقع في مايو/أيار الماضي.

وكالات 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، رئيس كازاخستان: لابد من المحافظة على اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز