من هو قيادي "داعش" البحريني الذي قتل بقصف للتحالف في الرقة؟
من هو قيادي "داعش" البحريني الذي قتل بقصف للتحالف في الرقة؟

من هو قيادي "داعش" البحريني الذي قتل بقصف للتحالف في الرقة؟ شبكة الفرسان نقلا عن العالم ننشر لكم من هو قيادي "داعش" البحريني الذي قتل بقصف للتحالف في الرقة؟، من هو قيادي "داعش" البحريني الذي قتل بقصف للتحالف في الرقة؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، من هو قيادي "داعش" البحريني الذي قتل بقصف للتحالف في الرقة؟.

شبكة الفرسان من هو ابو همام

يعتبر الارهابي ابو الهمام تركي البنعلي أحد القيادات البارزة في تنظيم داعش، ولعب دوراً كبيراً في استقطاب الخليجيين للانضمام إلى التنظيم في بدايات تأسيسه.

وقبل أن يصل إلى سوريا عام 2013، عمل البنعلي كإمام للعديد من المساجد البحرينية خصوصاً في منطقة المحرق، حيث عاش فيها، كما عمل مدرساً في مدرسة عمر بن عبد العزيز في مدينة الحالة، وكان مبايعاً لتنظيم القاعدة انذاك، و"مزكى" من قبل المنظر المعروف الاردني "ابو محمد المقدسي".

ويعتبر كتاب "مدوا الايادي لبيعة البغدادي" أحد أبرز انتاجات هذا الرجل، في الترويج لمبايعة ابراهيم بن عواد البدري الملقب بـ "ابو بكر البغدادي". وترأس الارهابي قسم الفتاوى والدراسات الدينية في التنظيم، واصدر فتاوى تبيح اغتصاب النساء الايزيديات لدى التنظيم.

وحمل البنعلي عدة أسماء ابرزها، "أبو سفيان السلمي"، و"أبو همام الأثري"، و"أبو حذيفة البحريني".

ورغم صغر سنه (مواليد عام 1984)، تمكن هذا الرجل الثلاثيني من التأثير داخل تنظيم داعش، بحيث كان له تيار يدعى "التيار البنعلي"، والذي اختلف مع التيار "الحازمي" (نسبة إلى أبو عمر الحازمي) في العديد من المسائل، وأبرزها مسألة "تكفير الجاهل"، حيث كان التيار الحازمي يكفر "الجاهل" ولا يقدم له الأعذار، فيما تيار "البنعلي" يقول بـ "عذر الجاهل"، وهذا ما دفع بالحازمية ومن معه إلى القول بأن تركي ومن معه مشركون ومرتدون.

وأعلنت حسابات مقربة من تنظيم داعش وابرزها مؤسسة الوفاء، التي كانت تصدر كتباً له، مقتل البنعلي في غارة للتحالف الدولي، من دون أن تحدد أين قتل، لكن حسابات لمؤيدين لداعش على مواقع التواصل الإجتماعي قالت إنه قتل في مدينة الرقة، وأخرى في دير الزور.

وكان شقيق مؤسس وكالة اعماق التابعة لجماعة داعش الارهابية ريان مشعل قد قتل في غارة للتحالفِ الاميركي على محافظة دير الزور شرقي سوريا.

103-2

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، من هو قيادي "داعش" البحريني الذي قتل بقصف للتحالف في الرقة؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات