انقطاع التنفس أثناء النوم قد يؤدي للإصابة بالشلل الرعاش
انقطاع التنفس أثناء النوم قد يؤدي للإصابة بالشلل الرعاش

انقطاع التنفس أثناء النوم قد يؤدي للإصابة بالشلل الرعاش شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم انقطاع التنفس أثناء النوم قد يؤدي للإصابة بالشلل الرعاش، انقطاع التنفس أثناء النوم قد يؤدي للإصابة بالشلل الرعاش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، انقطاع التنفس أثناء النوم قد يؤدي للإصابة بالشلل الرعاش.

شبكة الفرسان أوضح طبيب الأعصاب الفرنسي، جيروم فانسون، مدير وحدة علاج اضطرابات النوم في مستشفى «لابيتيه سالبيتريار» في باريس، أن هناك ما بين واحد إلى مليوني فرنسي يعانون انقطاع التنفس ليلا، وهو ما يعني انقطاع التنفس لمدة 10 ثوان بسبب انخفاض الأكسجين في الدم، ما يؤدي إلى استيقاظ النائم لالتقاط أنفاسه.

وأشار الطبيب الفرنسي إلى أن هذا الاضطراب في النوم يؤدي إلى الشعور بالنعاس، كما يسبب مشاكل في التركيز، وارتفاع نسبة حوادث السيارات، وخطورة الإصابة بالأمراض القلبية، ويرجع ذلك- كما يرى الطبيب- إلى البدانة والتدخين والكحوليات وبعض العقاقير الطبية.

وكشف الطبيب أن انقطاع التنفس يسبب أحلاما مزعجة، وله علاقة بمرض الشلل الرعاش بالنسبة للذين تعدوا الستين عاما بنسبة 8%، ما يجعل المريض يؤدي حركات عنيفة، ويتلفظ بالشتائم، وفي بعض الأحيان يقع من فراشه، وتشير هذه العلامات إلى تدهور في الخلايا العصبية في مخ هذا المريض، ما يتطلب العلاج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، انقطاع التنفس أثناء النوم قد يؤدي للإصابة بالشلل الرعاش، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم