رئيس «اتصالات مصــر»: شركات المحمول طلبت زيادة أسعار أقل من التى تم إقرارها
رئيس «اتصالات مصــر»: شركات المحمول طلبت زيادة أسعار أقل من التى تم إقرارها

رئيس «اتصالات مصــر»: شركات المحمول طلبت زيادة أسعار أقل من التى تم إقرارها شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم رئيس «اتصالات مصــر»: شركات المحمول طلبت زيادة أسعار أقل من التى تم إقرارها، رئيس «اتصالات مصــر»: شركات المحمول طلبت زيادة أسعار أقل من التى تم إقرارها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس «اتصالات مصــر»: شركات المحمول طلبت زيادة أسعار أقل من التى تم إقرارها.

شبكة الفرسان قال المهندس حازم متولى، الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إن سوق المحمول تمر حاليا بعدة منعطفات منها زيادة أسعار الكروت وتشغيل الجيل الرابع. مشيرا إلى أن زيادة مدخلات الإنتاج وتكاليف التشغيل أثرت على ربحية الشركات. لافتا إلى أنه تم ضخ استثمارات ضخمة منذ دخول شركته السوق المصرية وصلت نحو 43 مليار جنيه. منها 10 مليارات جنيه استثمارات في الجيل الرابع. كما أن الأجهزة والمعدات التي نقوم بشرائها لتحسين جودة الخدمة شهدت قفزات في أسعارها.

وأوضح متولى، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر جايتكس دبى، أن طريقة التسعير التي تمت بها زيادة أسعار الكروت مؤخرا ليست كما طلبتها الشركات. لافتا إلى أن طلبات الشركات كانت زيادة أقل من التي تم اعتمادها. حيث طلبنا زيادة أسعار الكروت مع الحفاظ على قيمته. وتحميل قيمة الضريبة البالغة 22% على العميل أما ما تم إقراره فكانت رؤية الجهاز.

وأكد متولى أن شركته تتعاون مع الشركة المصرية للاتصالات في تقديم خدمات عديدة. قائلا: «نحن نستضيفها على شبكتنا في خدمات المحمول ونعتمد عليها في خدمات dsl والتراسل.. وليس لدينا مشكلة في استضافة المصرية ولن تؤثر على جودة الخدمة التي نقدمها».

ولفت إلى أن هناك نحو 2000 محطة تعمل لخدمة الجيل الرابع. ونحو 10% من العملاء لديهم أجهزة تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع تستهلك نحو 20% من إجمالى استهلاك الداتا. لافتا إلى أن إيرادات البيانات تمثل نحو 25% من إيرادات الشركة. مشددا على أنه لم يتم تحويل أرباح الشركة إلى الخارج وإنما يعاد استثمارها في السوق المصرية. فضلا عن أن سعر الفائدة على الإقراض يوثر بشكل كبير على الاستثمار، حيث إن المعدل الذي يمثل 20% يصعب تحقيق أرباح.

وعن حصول الشركة على ترددات جديدة حال طرحها من جانب وزارة الاتصالات. أكد متولى أنه ليست هناك طريقة لدى شركته للمطالبة بترددات جديدة في الوقت الحالى. ولو تم طرح ترددات جديدة سيتم دراية مدى الاحتياج لها من عدمه. موضحا أن هناك بعض الترددات الخاصة بالشركة مازالت تعانى من التشويش. مضيفا: «نحاول مواجهتها ببعض الطرق الفنية لتقليل تأثير التشويش».

وبيّن أن تحويل الأموال عبر المحمول خدمة يزداد الطلب عليها باستمرار ويحقق معدلات نمو جيدة. وإنشاء المجلس الأعلى للمدفوعات ساعد كثيرا في دفع ملف الشمول المالى والاقتصاد الرقمى.

وعن الوضع التنافسى ببن الشركات العاملة في مصر بعد دخول مشغل جديد. أكد أن المنافسة كانت جيدة في ظل وجود 3 شركات إلا أنه أصبح مختلفا بعد دخول المصرية للاتصالات رغم تفهمنا لظروف دخولها السوق. ونجاح المستوى التنافسى حاليا يتوقف على عدالة إدارة السوق. ومن الصعب الحكم على السوق في الوقت الحالى. والجهاز هو صاحب قرار التنظيم. ويأخذ بعين الاعتبار عدم الانحياز لمشغل معين.

وأكد متولى أن هناك بداية جديدة مع المصرية للاتصالات فيما يخص أسعار الترابط بدءا من منتصف يونيو الماضى عندما وقعنا اتفاقية الترابط. أما مشكلات الفترة التي تسبق ذلك فهى متروكة لحكم القضاء ولم يحدث مناقشات جديدة لتسويتها. لافتا إلى أنه تتم دراسة تقديم خدمة التليفون الثابت مع المصرية للاتصالات وكان من المخطط أن نبدأ خدمة التليفون الثابت في نفس وقت إطلاق الجيل الرابع لنكون مشغلا متكاملا إلا أن ذاك لم يحدث برغم أننا مهتمون بتقديم خدمة التليفون الثابت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، رئيس «اتصالات مصــر»: شركات المحمول طلبت زيادة أسعار أقل من التى تم إقرارها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم