“البيئة “تواجه تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات
“البيئة “تواجه تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات

“البيئة “تواجه تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات شبكة الفرسان نقلا عن اخبار مصر ننشر لكم “البيئة “تواجه تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات، “البيئة “تواجه تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، “البيئة “تواجه تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات.

شبكة الفرسان أكدت وزارة البيئة أنه فى إطار جهودها للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة ، قامت محاور التفتيش التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بطنطا بتنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات ، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات ، تم خلالها فحص 50 مركبة تبين مطابقة 45 مركبة ومخالفة 5 مركبات ، كما تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 1207 أطنان.

وقام فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية بالتفتيش على 27 منشأة صناعية ومكمورة ، تبين توقف 24 منها عن العمل ومطابقة 3 منشآت ، وتم تطبيق حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص 71 مركبة ، تبين مطابقة 60 مركبة ومخالفة 11 مركبة، وتمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 2617 طنا من قش الأرز وتدوير ما يقرب من 2462 طن قش إلى سماد وأعلاف ، وتم تخليص 39 محضر حرق مخلفات زراعية ، كذلك قام الفرع بتنفيذ ندوة توعية بيئية لتعريف الفلاحين بفوائد تدوير قش الأرز وأضرار حرقه على الإنسان والبيئة .

وتمكن فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى من تجميع ما يقرب من 90 طن قش أرز ، وتدوير حوالي 669 طن قش إلى سماد وأعلاف ، وقامت المحاور التفتيشية التابعة للفرع بالتفتيش على 67 منشأة صناعية ( مسابك ، مكامير ، فواخير ، ومصانع طوب ) ، وتبين مخالفة 30 منشأة ومطابقة 37 منها .. وقام الفرع بتنفيذ 6 ندوات توعوية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الأرز.

و أشار بيان للوزارة اليوم أنه تم تجميع (1974) طن قش أرز، كما تم تحويل (1046) طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف ، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وتحرير(65) محضر حرق مخلفات، كما تم تطبيق حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية ، حيث تم التفتيش علي (16) مكمورة فحم و تبين توقفهم عن العمل .

وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بحملة لفحص عوادم السيارات لـ (61) سيارة .. وتلقت حجرة عمليات متابعة أعمال منظومة قش الأرز (4) شكاوى تم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومي.

وفي مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء، تم تطبيق (5) ندوات توعية عن منظومة السحابة السوداء ، وإعادة التدوير لعدد من المواطنين ومهندسي الإرشاد.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة بتحرير(62) محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين ما زالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية ، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة إلى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية .

كما نفذ فرع الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة حملة لفحص عوادم السيارات لـ (126) سيارة ، بجانب استمرار حجرة عمليات تلقي الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف ، وتم التفتيش على (8) مكامير فحم ، وتبين مخالفة مكمورة واحدة وتوقف (7) مكامير .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، “البيئة “تواجه تلوث الهواء بتحرير 166 محضر حرق مخلفات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار مصر