تعرف على أفضل التطبيقات العلمية لهاتفك الذكي
تعرف على أفضل التطبيقات العلمية لهاتفك الذكي

تعرف على أفضل التطبيقات العلمية لهاتفك الذكي شبكة الفرسان نقلا عن انا اصدق العلم ننشر لكم تعرف على أفضل التطبيقات العلمية لهاتفك الذكي، تعرف على أفضل التطبيقات العلمية لهاتفك الذكي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على أفضل التطبيقات العلمية لهاتفك الذكي.

شبكة الفرسان تعرّف على أفضل التطبيقات العلميّة لهاتِفك الذكي
 تطبيق (NASA App):

هل رغِبتَ يومًا بمعرفة آخر ما توصّلت له ناسا، ومن خلال هاتفك؟، الآن يتيح لك هذ التطبيق أن ترى ما يحدث في الفضاء، ومُتابعة بِعثات ناسا الفضائيّة، وأخبارها، كما يدعم البثّ المباشر من تلفزيون ناسا، وأخبار الإطلاق، ويمكن ربطه بمواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك، وتويتر؛ لمشاركة المعلومات المثيرة بكل سهولة.

 تطبيق (Touch Surgery):

يُحاكي هذا التطبيق العمليّات الجراحيّة الحقيقيّة، ويُتيح لك التنقّل بين مجموعةٍ متنوّعةٍ من العمليّات المتنوعة، وذلك دون المخاطرة بإيذاء شخصٍ حقيقي، لقد صُمم هذا التطبيق لمساعدة أصحاب مهنة الطب، ويستخدم هذا التطبيق محاكاة للمهام الإدراكيّة، وتتوقّف كل عمليّة جراحيّة على خطوات يمكن طلبها، والتحكّم بها.

وعلى الرغم من أن هذا التطبيق لن يُعطيك المؤهّل الطبّي، إلا أنه وسيلة رائعة لمعرفة المزيد عن جسم الإنسان، مع إمكانيّة إجراء عمليّة جراحية بنفسك.

 تطبيق (Sky View):

يُعد هذا التطبيق مثاليًّا لمراقبي النجوم (Stargazers)، الذين لا يملكون الوقت الكافي لمعرفة كل مجموعات النجوم المتألقة (الأبراج) عن ظهر قلب، وكل ما عليك فعله بهذا التطبيق، هو توجيه الكاميرا إلى السماء، وسيقوم بتحديد النجوم، والأبراج والكواكب، ليلًا أو نهارًا على حدٍ سواء.

ويمكن استخدام التطبيق بالانتقال في الزمن؛ لرؤية صورٍ دقيقة لما كانت عليه السماء سابقًا، وأيضًا السفر إلى المستقبل؛ لرؤية ما ستكون عليه السماء في مواعيدَ مستقبليّة، والأكثر من ذلك، أن التطبيق لا يتطلّب أيَّ اتصالٍ بالإنترنت، وهذا يعني أنه يمكنك العمل عليه دومًا، بصرف النظر عن مكان تواجدك.

 تطبيق (Brain POP):

يُمكّنك هذا التطبيق يوميًّا من مشاهدة فيلم كرتون متحرّك جديد، ومن ثم تختبر نفسك عن طريق اختبارٍ تفاعليٍّ ممتع، وتشمل مواضيع هذا التطبيق كلًا من العلوم، والرياضيّات، والتكنولوجيا، والصحة، والموسيقى، والدراسات الاجتماعيّة.ويُعد هذا التطبيق مثاليًّا للطلاب، أو ببساطة، لأولئك المهتمين بتعلّم أشياء جديدة، واختبار أنفسهم بها، بالإضافة لكون هذه الأفلام القصيرة مترجمةٌ بالكامل، مما يسمح للمستخدم من القراءة طول فترة المشاهدة، وتسجيل المعلومات، والحقائق.

 تطبيق (Star Chart Infinite):

يدعم لك هذا التطبيق كونًا دقيقًا ثلاثيّ الأبعاد، وذلك باستخدام تقنيّات GPS المتخصصة، ويتم التعامل معه عن طريق توجيه الكاميرا إلى السماء، إذ سيُوفّر لك حينها صورةً دقيقةً عن مواقع الكواكب، والنجوم في اللحظة ذاتها، حتى ولو في وضحِ النهار، وبعد ذلك يمكنك التكبير والتصغير على كلٍ منها، كما يدعم التطبيق خاصيّة التحكم الصوتي.

 تطبيق (Amazing Science Facts):

يحتوي هذا التطبيق على الآلاف من الحقائق، إذ يُتيح لك فرصة تعلّم معلومة جديدة في أي مجال من مجالات العلوم التي تُهمّك، وبما أنه لا يتطلّب أيَّ اتصالٍ بالإنترنت، فإنه يمكنك الحصول على المعلومات، والحقائق العلميّة بشكلٍ يوميٍّ أينما كنت، والبحث عن مواضيع محددة، ويمكن ربطه بمواقع التواصل الاجتماعيّ؛ لمشاركة المعلومات، أو إرسالها عبر بريدٍ إلكتروني.

 تطبيق (Science Bank):

يسمح لك هذا التطبيق باستكشاف حقائق وتعاريف عوالم البيولوجيا، والكيمياء، والفيزياء، والفضاء، والبيئة، كما يحتوي على معرض صورٍ، ورسوم بيانيّة، ويمكنك حِفظ الحقائق والصور المفضلة لديك؛ للعودة لهم لاحقًا، أو أن تُضيف عليهم حقائق، وصورًا بنفسك.

 تطبيق (Brian Cox Wonders Compilation):

يأخذك البروفسور الشهير (بريان كوكس – Brian Cox) في جولة كونيّة ضمن بيئة ثلاثيّة الأبعاد، بدءًا من الجسيمات الذريّة الفرعيّة الصغيرة، وصولًا للأقمار الضخمة والمجرّات، ويجمعُ هذا التطبيق  بين جوانب كتب البروفسور كوكس ( Wonders of)، مع برنامج BBC واسع الانتشار ( Wonders of the Universe).

ويحتوي أيضًا على مجموعة من الصور ثلاثيّة الأبعاد عالية الدقة، ومع نصٍ لإرشادك من خلال الكواكب، والأقمار، والثقوب السوداء، والنجوم الكونيّة.

 تطبيق (Skeptical Science):

هل سبق وأن سمعت أحدًا يُقدم ادعاءات خاطئة عن الاحتباس الحراري، دون وجود أي دليل يُثبت أنها خاطئة؟، الآن يقدّم لك هذا التطبيق عددًا لا نهائيًا من الحقائق، والأرقام عن الاحتباس الحراريّ، بالإضافة لعدد كبير من المعلومات العلميّة المُحَكَّمة، التي تُعد أدلة مُوثّقة يمكن الاعتماد عليها؛ لإثبات وجهة نظرك.

 تطبيق (3D Brain):

يسمح لك هذا التطبيق بتقريب مناطق مختلفة من الدماغ، ويشمل 29 بنيةً دماغيّةً تفاعليّة، بالإضافة لمعرفة وظيفة أجزاء الدماغ المتنوعة، وماذا يحدث إذا ما تعرّضت أي منطقة منه للضرر، كما يُبرز التطبيق أيضًا دور مناطق الدماغ في الأمراض العقليّة، ويُوفّر روابط لدراساتٍ وبحوثٍ علميّة لتلك الحالات.


  • ترجمة: رامي الحرك.
  • تدقيق: رجاء العطاونة.
  • تخليص: زيد أبو الرب.

المصدر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، تعرف على أفضل التطبيقات العلمية لهاتفك الذكي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : انا اصدق العلم