احذر.. هذه الأجهزة يمكنها التجسس عليك
احذر.. هذه الأجهزة يمكنها التجسس عليك

احذر.. هذه الأجهزة يمكنها التجسس عليك شبكة الفرسان نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم احذر.. هذه الأجهزة يمكنها التجسس عليك، احذر.. هذه الأجهزة يمكنها التجسس عليك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، احذر.. هذه الأجهزة يمكنها التجسس عليك.

شبكة الفرسان يعتقد الكثيرون من مستخدمي الأجهزة الحديثة، التي شهدت تطورا تكنولوجيًا في الفترة الأخيرة، أن الهاتف الذكي هو الوسيلة الوحيدة للتجسس على الآخرين.

ولكن وفقًا لموقع "spiceworks" المختص بالشئون التكنولوجية، فربما على هؤلاء الأشخاص إعادة النظر في هذا التصور الخاطئ، والبدء في حماية كل الأجهزة التي يستخدمونها بالصورة المطلوبة.

فمع الطفرة التكنولوجية الهائلة، أصبح اليوم لدينا الكثير من الأجهزة، التي قد يسيء البعض استخدامها، يمكنها أن تتجسس على الآخرين وترصد نشاطاتهم، أو يتم استغلالها لجمع معلومات لأهداف معينة.

ويرصد التقرير التالي 3 أجهزة يمكنها أن تتجسس على الآخرين بخلاف الهاتف الذكي:

1- دمى الأطفال

سمعنا كثيرًا عن عمليات تجسس بواسطة الدمى وألعاب الأطفال خلال الفترة الماضية، كان أبرزها لعبة My Friend Cayla ولعبة Hello Barbie.

دمى الأطفال

وترتكز عمليات التجسس في هذه الألعاب على البرنامج المثبت داخل الدمية والتي يُمكن من خلاله للطفل التحدث للدمية، لكن هذه البرامج قابلة للاختراق، ما يمثل خطرًا أمنيًا على الطفل وعلى أمن العائلة.

وكانت المنظمة الأوروبية لحماية المستهلك ومنظمات أمريكية عدة قد تقدمت بشكوى ضد الشركات المصنعة لهذه الألعاب العام الماضي، تضمنت أدلة تبين أن هذه الألعاب تسمح بتسجيل محادثات الأطفال والتجسس عليهم واستخدام معلوماتهم الشخصية.

2- التلفزيون

نشر موقع ويكيليكس، منذ فترة، تفاصيل أدوات اختراق تستخدمها وكالة المخابرات الأمريكية CIA للتجسس على المستخدمين من بينها تطوير برمجية خبيثة للتجسس على أجهزة التلفاز.

تلفاز ذكي

وأظهرت الوثائق أن الوكالة تستهدف أجهزة تلفاز، تخصيصًا من إبتكار شركة سامسونج، ببرامج خبيثة تجعلها تسجل بشكل سري المحتوى الصوتي الذي يُنقل لاحقاً عبر الإنترنت إلى خوادم تابعة لها فور عودة الشاشات للعمل مرة أخرى.

وتكمن خطورة هذه البرمجيات في إمكانية استغلالها من قبل مجرمي الإنترنت حول العالم بعد أن يتم سرقتها ونشرها على الإنترنت، وذلك كما حصل تماماً مع هجمات انتزاع الفدية واسعة النطاق التي هزت العالم في مايو الماضي.

3- الثلاجة

إما إن كنت تستخدم ثلاجة ذكية في منزلك، فهذا يعني أنك قد تواجة لاختراق أمني من خلالها إن لم تلجأ للاحتياطات الأمنية اللازمة.

ثلاجة

ومنذ إطلاق هذه الثلاجات في الأسواق، حذرت الكثير من الجهات الأمنية المتخصصة من تطوير تقنيات لاختراق هذه الثلاجات واستغلالها في عمليات هجومية لسرقة حساب البريد الإلكتروني وبالتالي المعلومات الشخصية وكلمات المرور.

ويُمكن أن يتم استغلال بعض أوجه القصور في هذه الثلاجات الذكية لسرقة البريد الإلكتروني أو تطبيق هجمات أخرى

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، احذر.. هذه الأجهزة يمكنها التجسس عليك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري