«ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس
«ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس

«ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس شبكة الفرسان نقلا عن مبتدأ ننشر لكم «ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس، «ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس.

شبكة الفرسان يشهد العالم، اليوم الإثنين، ظاهرة الكسوف الكلى للشمس، التى سيشهدها تخصيصًا سكان قارة أمريكا الشمالية، فوق مساحة تصل لنحو 113 كيلومترًا.

وتعتزم وكالة الفضاء الأمريكية ناسا خلال حدوث هذه الظاهرة إطلاق بالونات عملاقة محملة بالبكتيريا إلى طبقات الغلاف الجوى للأرض، فى خطوة تأتى ضمن مشروع بالونات الكسوف، التى ستفيد الباحثين فى التحضير للرحلة إلى المريخ.

وسترسل فرق بحثية من ناسا نحو 75 بالونًا مجهزة بكاميرات وأجهز تتبع إلى مسافة أكثر من 24 كم فوق سطح الأرض، فضلا عن 30 بالونًا آخر محملة بنوع من البكتيريا تسمى Paenibacillus xerothermodurans، من خلالها سيختبر العلماء مدى تأثر هذا النوع من البكتيريا فى الغلاف الجوى للمريخ.

وعلى صعيد آخر يتابع ملايين الأمريكيين أول كسوف كلى للشمس تشهده الولايات المتحدة منذ 99 عاما، ويبدأ مسار الكسوف على ساحل أوريجون على المحيط الهادى، فى وقت متأخر من صباح الإثنين، ويصل إلى ساحل ساوث كارولاينا على المحيط الأطلنطى، بعد نحو 90 دقيقة.

وسيكون الجزء الأكبر من ظل القمر على مساحة عرضها 113 كيلومترا، وطولها 4000 كيلومتر، تغطى 14 ولاية، ويمكن أن يشاهد 12 مليون شخص يعيشون هناك الكسوف الكامل، بمجرد السير خارج المنزل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ