" طرق دبي" تستعرض في "جيتكس 2017 "إشارات المشاة الذكية
" طرق دبي" تستعرض في "جيتكس 2017 "إشارات المشاة الذكية

" طرق دبي" تستعرض في "جيتكس 2017 "إشارات المشاة الذكية شبكة الفرسان نقلا عن البيان ننشر لكم " طرق دبي" تستعرض في "جيتكس 2017 "إشارات المشاة الذكية، " طرق دبي" تستعرض في "جيتكس 2017 "إشارات المشاة الذكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، " طرق دبي" تستعرض في "جيتكس 2017 "إشارات المشاة الذكية.

شبكة الفرسان استعرضت هيئة الطرق والمواصلات في معرض جيتكس 2017 تقنية إشارات المشاة الذكية، والتي تأتي في إطار حرصها على مواكبة توجهات مبادرة "المدينة الذكية" التي أطلقتها حكومة دبي الرشيدة، وهي التقنية التي تهدف إلى توفير العبور الآمن للمشاة على الطريق، من خلال اعتماد الكثير من المواقع المشابهة لتركيبها على شبكة الطرق في إمارة دبي، ضمن طريقة مدروسة.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة: إن إشارة المشاة الذكية تعمل من خلال استخدام نظام ذكي يعتمد على المجسّات المتصلة بنظام ضوئي أرضي، يتناغم مع إضاءة الإشارات، حيث يقرأ حركة المشاة على الأرصفة (قبل عبور الشارع) وعلى ممر المشاة (خلال عبوره) ويعدّل التوقيت المتبقي أوتوماتيكياً بناءً على هذه القراءة، بحيث يسمح بعبور آمن لأكبر عدد ممكن من المشاة بشكل آمن وسهل للجميع.

وأضافت: إن النتائج الأولية للمرحلة التجريبية على شارع الفرح، أظهرت وجود تحسّن في الكفاءة التشغيلية ومستوى السلامة المرورية، وذلك بعد دراسات واحصائيات مستفيضة بشكل أكبر و أدق، مشيرة إلى أن التوسع في المشروع نحو مناطق مختلفة من إمارة دبي تحكمه الكثير من العوامل المؤثرة ؛ كاختلاف الحركة وكثافة المشاة ، إضافةً إلى المرافق حول التقاطعات، ومن المناطق التي تشملها المرحلة الثانية من هذه التقنية: سيتي ووك، والمرقبات، والبرشاء، وغيرها.  

وأكدت بن عدي، أن إشارة المشاة الذكية والنظام المصاحب لها تُعتبر إحدى مبادرات الهيئة في إطار مبادرة المدينة الذكية، والتي تخدم غايات الهيئة الاستراتيجية وأبرزها؛ دبي الذكية، وإسعاد الناس، حيث يعتبر هذ المشروع أحد الابتكارات التي خرجت بها هيئة الطرق والمواصلات على مستوى المنطقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، " طرق دبي" تستعرض في "جيتكس 2017 "إشارات المشاة الذكية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان