95 مليوناً مساعدات إماراتية لبرامج الحج في 5 أعوام
95 مليوناً مساعدات إماراتية لبرامج الحج في 5 أعوام

95 مليوناً مساعدات إماراتية لبرامج الحج في 5 أعوام شبكة الفرسان نقلا عن البيان ننشر لكم 95 مليوناً مساعدات إماراتية لبرامج الحج في 5 أعوام، 95 مليوناً مساعدات إماراتية لبرامج الحج في 5 أعوام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، 95 مليوناً مساعدات إماراتية لبرامج الحج في 5 أعوام.

شبكة الفرسان وصلت قيمة المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لتيسير برامج الحج خلال الخمس سنوات الماضية نحو 95 مليون درهم، وفقاً لإحصائيات وزارة الخارجية والتعاون الدولي، فيما بلغ إجمالي الحجاج الذين تكفلت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بنفقات إيفادهم إلى الحج ضمن «برنامج زايد للحج» نحو 14 ألف شخص من داخل الدولة ومن 98 دولة حول العالم منذ العام 2005 وحتى الآن.

تعاون وأكد حمد سالم بن كردوس العامري مدير مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الإنسانية والخيرية أمس، خلال تكريم شركاء برنامج زايد للحج، أن نجاح البرنامج طوال أربعة عشر عاماً جاءت بفضل من الله ومن ثم بفضل التعاون المثمر الذي نبذله مع مختلف الشركاء لتقديم أفضل السبل لراحة الحجاج.

وأشاد بالجهود المخلصة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف التي قامت بتذليل كافة الصعوبات وتقديم أفضل وأرقى الخدمات في المشاعر المقدسة، كما وجّه الشكر لجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة لتوفير الأمن والاستقرار لجميع الحجاج وما قدمته من تحسينات لتسهيل أداء مناسك الحج.

وأشار إلى أن مؤسسة زايد وضمن برنامج زايد للحج تتولى سنوياً نفقات حج 1000 شخص منهم 600 من داخل الدولة و400 من دول مختلفة من ذوي الدخل المحدود الذين لا يتمكنون من أداء هذه الفريضة، حيث تكفلت بنفقات حج 9500 شخص من خارج الإمارات منذ 2005 وحتى الآن.

وأكد العامري على أهمية البرنامج الذي يحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أرسى نهج إيفاد ألف حاج سنوياً من داخل الدولة وخارجها.

وصرح العامري إن المؤسسة ماضية في هذا الدرب وتسعى لتطوير البرنامج خلال السنوات المقبلة بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وأصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود.

ركن

علي الجانب الاخر قال راشد سالم الشامسي مدير إدارة المساعدات الخارجية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن قيمة المساعدات الخارجية لدولة الإمارات وصلت نحو 2.6 مليار درهم خلال الأعوام الخمسة الماضية استفاد منها الملايين حول العالم.

وأكد أن العمل الخيري يعتبر ركناً مهماً من أركان المساعدات الخارجية لدولة الإمارات، فالمساعدات الخيرية بدأت قبل وجود العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وكثير من دول العالم، ومن أهم تلك المساعدات تيسير برامج الحج الذي يعد ركناً أساسياً من أركان الإسلام ويمثل مكانة خاصة لدى كافة المسلمين في دول العالم.

حيث وصلت قيمة المساعدات المخصصة لتسيير برامج الحج ما يزيد على 95 مليون درهم خلال الفترة من 2012 وحتى 2016 وتعد مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية على رأس الجهات الإماراتية المساهمة في دعم برامج الحج في كل عام.

إسهامات

وأوضح انه مع بداية العام الجاري تم إطلاق السياسة الجديدة للمساعدات الخارجية الإماراتية التي تعد تتويجاً لسنوات عديدة من العمل الجاد والمثمر الذي شاركت فيه الكثير من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وحتى الشركاء الدوليين والأهم من هذا هو أن تلك السياسة لم تكن لترى النور لولا الجهود والإسهامات التي قدمتها الجهات الإماراتية المانحة للمساعدات الخارجية الإماراتية ولعل أهم ما تميزت به سياسة المساعدات الخارجية أنها تشكل خارطة طريق مستقبل التنمية الدولية وفق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وتخلل الاحتفال تكريم الشركاء الداعمين لأعمال المؤسسة منها القيادة العامة لشرطة دبي والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وحملات الحج العاملة بالدولة والسفارة السعودية ووسائل الإعلام المحلية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، 95 مليوناً مساعدات إماراتية لبرامج الحج في 5 أعوام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان