محمد الشرقي: شبابنا ثروة نراهن عليها لتحقيق أفضل المراكز
محمد الشرقي: شبابنا ثروة نراهن عليها لتحقيق أفضل المراكز

محمد الشرقي: شبابنا ثروة نراهن عليها لتحقيق أفضل المراكز شبكة الفرسان نقلا عن البيان ننشر لكم محمد الشرقي: شبابنا ثروة نراهن عليها لتحقيق أفضل المراكز، محمد الشرقي: شبابنا ثروة نراهن عليها لتحقيق أفضل المراكز ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، محمد الشرقي: شبابنا ثروة نراهن عليها لتحقيق أفضل المراكز.

شبكة الفرسان قال سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، إنّ «شبابنا هم الثروة التي نراهن عليها في تحقيق أفضل المراكز وأعلى المستويات التي تطمح إليها دولة الإمارات على كافة الأصعدة والمجالات.

وتمكين الشباب هو مطلب رئيس، تجسد في طموح القيادة الرشيدة والرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالحرص على الاهتمام بالشباب ودعمهم، وخلق الفرص البناءة التي تسهم في تفعيل دورهم بإيجابية تواكب متغيرات العصر، التي تستلزم التعامل بروح الإبداع والابتكار».

وأكد سموه حرص صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على دعم العنصر الشبابي وإشراكه بما يملك من طاقات خلّاقة في رسم حاضر مشرق ومستقبلٍ أكثر تطوراً وازدهاراً، مشيراً إلى أن إنشاء وتشكيل مجالس الشباب المحلية، تعتبر بادرة نوعيّة، تعكس الاهتمام الكبير بإحدى أهم فئات المجتمع وأكثرها تأثيراً وفاعلية، وهم الشباب.

حيث إنه من الأهمية بمكان، منح الشباب الإماراتي الفرص والأدوار التي تمكّنه من وضع حدد العمل الاستراتيجية وتنفيذها، ما يجعله شريكاً رئيساً في بناء الدولة واستشراف مستقبلها التنموي والحضاري.

أتي ذلك، بمناسبة إعلان مجلس الإمارات للشباب والديوان الأميري لإمارة الفجيرة، عن تشكيل الدورة الثانية لمجلس الفجيرة للشباب، والمكوّن من سبعة أعضاء، وقع عليهم الاختيار بناءً على مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية، حيث أثبتت المنافسة، من خلال الترشيح لعضوية المجلس، أن شباب دولة الإمارات يحملون مؤهلات ومهارات تؤهلهم للانضمام لعضوية المجالس الشبابية، والمشاركة في وضع المبادرات التي تسهم في تطوير منظومة العمل الشبابي في الدولة.

وأعلن سموه أن مهام الأعضاء الشباب في هذه المجالس، ستتجلى في التركيز على كل ما يخدم الوطن، ويؤثر إيجاباً في سمعته بين دول العالم، كما سيسهم في وضع البرامج والمبادرات الإبداعية التي تتوافق أهدافها ومخرجاتها مع قضايا الشباب ومواضيعه، وتنمّي لديهم قيم التطوع والعطاء، وتنهض بالمسؤولية تجاه الوطن والمجتمع.

قيم أصيلة

وبهذه المناسبة، قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب، إن زعامة الدولة غرست في شبابنا القيم الإماراتية الأصيلة، كحب الوطن والعطاء والتسامح، وهذا ما يميز شباب الإمارات عن أقرانهم في مختلف دول العالم.

وأكدت المزروعي أن دورنا كشباب، هو المثابرة لرد الجميل للوطن، والمجالس الشبابية ستقوم بذلك من خلال وضع أفضل المبادرات والخطط، لضمان توجيه طاقات الشباب نحو الطريق الصحيح.

تمكين الشباب

علي الجانب الاخر، قال محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، إن «تشكيل الدورة الثانية لمجلس الفجيرة للشباب، هو استكمال لمسيرة العمل الداعم والدؤوب التي تتبناها حكومة الإمارات الرشيدة في الارتقاء بالعمل الشبابي، والتي تحرص من خلالها على تمكين الشباب واستثمار طاقاتهم وإمكاناتهم ووعيهم الإيجابي لبناء مستقبل يقوم على العلم والمعرفة والطموح والتنافسية».

وأكد الضنحاني أن أعضاء مجلس الفجيرة للشباب، والذين تم اختيارهم بناءً على منجزاتهم العلمية وكفاءاتهم العملية وخبراتهم التطوعية ومشاركاتهم المجتمعية، سيكونون ممثلين للشباب في إمارة الفجيرة، وسيعملون على وضع الخطط والأفكار لمبادرات فاعلة، تكون لها نتائج إيجابية وملموسة، مشيراً إلى أهمية إشراك الشباب في صنع مفاهيم جديدة ومبتكرة لمستقبل الإمارات، ترتكز على التجديد والابتكار، والتعامل مع المتغير بأساليب مرنة ومتوازنة وفاعلة.

7 أعضاء

ويتكون مجلس الفجيرة للشباب من 7 أعضاء، وهم سعيد عبد الله العطر، وسارة عباس الرئيسي، وعبد الله محمد علي المسماري، وموزة سعيد الهاشمي، وسليمة عبد الله المزروعي، ومنصور سالم الكياني وخالد بن خاتم الشامسي.

سعيد العطر

يبلغ سعيد من العمر ٢٥سنة، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من كليات التقنية العليا في عمر ٢١، وعلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الكندية وهو بعمر ٢٣.

يعمل سعيد مهندس مساحات في شركة الإنشاءات البترولية الوطنية. كما أتم برنامج تأهيل القيادات (تمكين) المعترف به عالمياً، وقد شارك في تطبيق عدة مشاريع في الشركة، وحالياً يطلع كمهندس على أكبر مشاريع المنصات البترولية في الدولة.

شارك في معرض أبوظبي للبترول، ممثلاً لشركة الإنشاءات البترولية، ويعد من أكبر معارض البترول في الشرق الأوسط، كما شارك في معرض أبوظبي للتوظيف، ممثلاً للشركة لاستقطاب نخبة من الشباب الخريجين ذوي الكفاءات العالية للعمل في الشركة. وعضو في مجلس تنظيم الفعاليات في الشركة.

لديه شغف بتنظيم الفعاليات المجتمعية التي تغرس قيمة العطاء ونشر المعرفة، شركته الخاصة في تنظيم الفعاليات، والتي قام من خلالها بتنظيم الكثير من المعارض الخيرية، كما قام مؤخراً بتنظيم تيدكس الفجيرة، كمنصة لعرض ومشاركة تجارب الرواد مع فئة الشباب في الدولة.

سارة الرئيسي

تحمل سارة شهادة البكالوريوس في إدارة المعلومات من كليات التقنية العليا، بامتياز مع مرتبة الشرف، وهي حاصلة كذلك على شهادة الدبلوم العالي، تخصص تكنولوجيا المعلومات بامتياز، بالإضافة إلى تخرجها بتفوق في القسم الأدبي في الثانوية بنسبة 96.9 %.

شاركت في أعمال تطوعية مختلفة، أبرزها معرض صفر تسعة الخيري في الفجيرة، حيث تشغل منصب المدير الإعلامي للمعرض، والذي يهدف إلى تمكين رائدات الأعمال العربيات ودعم القضايا الخيرية، وأيضاً مشاركتها في تنظيم مجموعة من المبادرات المتنوعة في كليات التقنية العليا، والتي شملت إعداد ورش عمل استهدفت تعليم ربات البيوت مبادئ استخدام برامج وتطبيقات على أجهزة الكمبيوتر.

ساهمت بتعريف ونشر تراث وثقافة الإمارات في الخارج، من خلال مشاركتها مع وفد في فعاليات الفجيرة الثقافية في مدينة العقبة الأردنية.

عبد الله المسماري

يبلغ عبد الله من العمر 22 سنة، ويعمل كمهندس ميكانيكي، وهو عضو في المؤسسة الشرفية العالمية للمفتاح الذهبي، ومطور للأقمار الصناعية المصغرة في معهد مصدر، وقد تخرج من مدرسة محمد بن حمد الشرقي الثانوية بمعدل 98.6 %.

أنجز عبد الله تدريباً مكثفا في شركة هيتاشي اليابان، فرع المضخات المائية والهوائية، وشارك في الكثير من المشاركات الشبابية المحلية والعالمية، تضمنت مشاركاته المحلية، حضور حلقة شبابية تحت عنوان «مصادر الشباب للحصول على المعلومات والأخبار» في أبوظبي. وتأهل في التصفية الأولى لبرنامج رواد القصر.

وطرح فكرة توظيف الروبوت والذكاء الصناعي في تقوية الأمن الدولي وقمع الحركات الإرهابية. وعززت قدراته القيادية، من خلال دورة القيادة والتطوير في المعهد البترولي. خبرته في اليابان رسمت له نهجاً في تعزيز عزيمته لتطوير دولته.

موزة الهاشمي

تدرس موزة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، في سنتها الثالثة، تخصص الهندسة المعمارية، وساهمت من خلال اختيارها سفيرة مناهج في منطقة الفجيرة التعليمية في اختيار ووضع المناهج المدرسية في حلتها الجديدة.

حصلت على جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، لترؤسها مجلس طالبات منطقة الفجيرة التعليمية، وهي عضو في منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة، وهي حائزة على لقب سفيرة بيئية، وشاركت في عدة مشاركات تطوعية داخل وخارج الدولة، ضمن وفد من وزارة التربية والتعليم والهلال الأحمر الإماراتي المشارك في المخيم الإماراتي الأردني في المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى مشاركتها في برنامج تكاتف –ساند التطوعي.

 سليمة المزروعي

تبلغ سليمة ٢٩ عاماً، وتعمل كرئيس لقسم الاتصال الحكومي في المكتب الإعلامي في الديوان الأميري بالفجيرة، كما عملت سابقاً كرئيس لقسم الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة.

حاصلة على شهادة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا بتقدير امتياز، والماجستير في إدارة المشاريع من الجامعة البريطانية في دبي.

شاركت في تنظيم الكثير من الفعاليات في إمارة الفجيرة، مثل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، ومهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، معرض (٠٩) الخيري، ملتقى الفجيرة الإعلامي، ملتقى الفجيرة الوطني.

انتسبت لعدد كبير من البرامج التدريبية، مثل برنامج اتصال الثقافات المتعددة من أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، برنامج إعداد قادة الصف الثاني من القيادات الإدارية -تركيا.

منصور الكياني

منصور يبلغ من العمر 29 سنة، حاصل على شهادة البكالوريوس بمعدل امتياز في إدارة الأعمال تخصص موارد بشرية في كليات التقنية العليا، حيث كان رئيساً للمجلس الطلابي. يعمل حالياً كاختصاصي إرشاد مهني وأكاديمي في كليات التقنية العليا.

تطوع للعمل في عدة جهات خيرية، مثل مؤسسة الإمارات - تكاتف وبرنامج توطين لإعداد القادة والجهات الخيرية كهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الفجيرة الخيرية. شارك في تنظيم وتنسيق الكثير من الفعاليات التي تقام في إمارة الفجيرة، كمهرجان الفجيرة الدولي للفنون ومعارض التوظيف، المعارض التعليمية والندوات والمحاضرات الثقافية والقيادية في الفجيرة.

 خالد الشامسي

يبلغ خالد من العمر ٢٠ عاماً، تخرج من الثانوية العامة القسم العملي بنسبة ٩٦.٧%، ويدرس حالياً في جامعة زايد بأبوظبي في تخصص الشؤون الدولية.

شارك في الكثير من الفعاليات الدولية، حيث مثل الدولة في معرض التعليم الدولي في المملكة المتحدة، وشارك في برنامج سفراء النخبة في أستراليا، بالإضافة إلى برنامج سفراء الوطن لتمثيل الدولة في عدة دول، كالمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وكوريا الجنوبية والمغرب.

كما شارك خالد كرئيس لمجلس الطلاب في منطقة الفجيرة التعليمية لمدة 7 سنوات في وضع وتطوير البرامج الطلابية.

تعيين مدير عام لمركز الفجيرة للمغامرات

أصدر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة القرار رقم 14 لسنة 2017 القاضي بتعيين سعيد خميس محيوس المعمري مديراً عاماً لمركز الفجيرة للمغامرات.

ونص القرار على أن يكون سعيد المعمري مسؤولاً عن إدارة المركز ورسم السياسة العامة له. الفجيرة - وام

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، محمد الشرقي: شبابنا ثروة نراهن عليها لتحقيق أفضل المراكز، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان