محمد بن راشد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان فرص تعزيز السلام الإقليمي والعالمي
محمد بن راشد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان فرص تعزيز السلام الإقليمي والعالمي

محمد بن راشد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان فرص تعزيز السلام الإقليمي والعالمي شبكة الفرسان نقلا عن البيان ننشر لكم محمد بن راشد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان فرص تعزيز السلام الإقليمي والعالمي، محمد بن راشد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان فرص تعزيز السلام الإقليمي والعالمي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، محمد بن راشد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان فرص تعزيز السلام الإقليمي والعالمي.

شبكة الفرسان استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل مساء أمس باولو جينتيلوني رئيس وزراء إيطاليا والوفد المرافق.

وقد إِحتفي سموه، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بالضيف، معرباً سموه عن ارتياحه للمستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا على مختلف الصعد.

واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ورئيس وزراء إيطاليا القضايا الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز فرص السلام الإقليمي والعالمي بعد اجتثاث آفة الإرهاب والتطرف من على وجه الأرض.

واعتبر سموه تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين يعزز فرص التعاون وتبادل وجهات النظر والأفكار البناءة التي تسهم في إيجاد وفتح قنوات جديدة لمزيد من التعاون التجاري والاستثماري والسياحي وغيرها.

إشادة

من جهته أشاد رئيس الوزراء الإيطالي بالزخم الجيد الذي تشهده علاقات بلاده مع دولة الإمارات والتي تتطور يوماً بعد يوم، مؤكداً رغبة حكومة بلاده بتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري والسياحي والثقافي وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وإيطاليا ناهز ثمانية مليارات درهم وأن عدد الرحلات الجوية بين البلدين وصلت إلى سبع وسبعين رحلة أسبوعياً ما يعكس حجم التواصل وكثافته بين الشعبين الصديقين.

وأشار إلى أن عدد أبناء الجالية الإيطالية في الدولة بلغ قرابة ثلاثة عشر ألف إيطالي يعملون ويعيشون بأمن وأمان واستقرار، شاكراً لدولة الإمارات زعامة وحكومة وشعباً على ما تلقاه الجالية الإيطالية من رعاية، معرباً عن أمله في أن تتضاعف الاستثمارات المشتركة بين البلدين على مختلف المستويات.

وأكد رئيس الوزراء الضيف أهمية «إكسبو - دبي 2020» بالنسبة لبلاده على صعيد فتح أسواق ومجالات جديدة للصناعات الإيطالية والشركات التي ستشارك بقوة في هذا الحدث الثقافي التجاري والاقتصادي العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف.

ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، وليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، محمد بن راشد ورئيس وزراء إيطاليا يبحثان فرص تعزيز السلام الإقليمي والعالمي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان