تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان!
تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان!

تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان! شبكة الفرسان نقلا عن الحكاية ننشر لكم تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان!، تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان!.

شبكة الفرسان اكتشف باحثون من جامعة غويلف الكندية أن العدس يعاون في تخفيض مستوى تركيز الكوليسترول وتطبيع ضغط الدم.

ويقول الباحثون إن تناول العدس بصورة دورية منتظمة يحمي القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما يؤثر إيجابيا في عمل الغدد الصماء.

وأجرى الباحثون سلسلة تجارب تناول خلالها المشتركون أطباقا مختلفة من البطاطا والأرز والعدس. فمثلا، تناولوا الأرز أو البطاطا، أو تناولوها مع العدس.

وقد اتضح للباحثين أن العدس يعمل على تخفيض مستوى السكر في الدم. وكما هو معلوم، فإن زيـادة مستوى السكر في الدم يحفز عملية تصلب الشرايين، وعند تناول الأرز والعدس تراجـع مستوى السكر بنسبة 20% مقارنة بتناول الأرز لوحده. وخفض مزيج البطاطا والعدس مستوى السكر بنسبة 35% مقارنة بتناول البطاطا فقط.

ويفسر الخبراء تأثير العدس بأنه ناتج عن احتوائه على كمية كبيرة من البروتينات وعدد كبير من الفيتامينات والعناصر الدقيقة. ومن أهم تلك المواد: مجموعة فيتامين B وA وPP وomega-3 والأحماض الدهنية أوميغا 6.

كما يحتوي العدس على مواد تكبح نمو الأورام. وهو مصدر مهم لمركب تريبتوفان (حمض أميني)، الذي يعاون على إفراز هرمون السيروتونين، وهو بهذا يحمي من الاكتئاب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، تعرف على فوائد العدس الصحية لجسم الإنسان!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية