تواصل أعمال «الرصيف حق للمشاة» لاستعادة أرصفة العاصمة وتخليصها من الإشغالات
تواصل أعمال «الرصيف حق للمشاة» لاستعادة أرصفة العاصمة وتخليصها من الإشغالات

تواصل أعمال «الرصيف حق للمشاة» لاستعادة أرصفة العاصمة وتخليصها من الإشغالات شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم تواصل أعمال «الرصيف حق للمشاة» لاستعادة أرصفة العاصمة وتخليصها من الإشغالات، تواصل أعمال «الرصيف حق للمشاة» لاستعادة أرصفة العاصمة وتخليصها من الإشغالات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، تواصل أعمال «الرصيف حق للمشاة» لاستعادة أرصفة العاصمة وتخليصها من الإشغالات.

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت سلطات محافظة القاهرة، أمس، أعمال مبادرة «الرصيف حق للمشاة»، التى أطلقها المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، لاسترداد أرصفة المشاة من التعديات والإشغالات بجميع أحياء العاصمة باعتبارها حقا أصيلا من حقوق المواطن.

وصرح محافظ القاهرة إن جميع أحياء العاصمة استجابت للمبادرة بشن حملات موسعة على بعض الإشغالات المتواجدة على أرصفة المشاة، وتطهيرها من التعديات وعمل المحاضر اللازمة وتحصيل الغرامات المقررة تجاه ذلك.

وأعلن أن هذه المبادرة تدلل على احترام المواطنين، وتوضح حرص المحافظة على الحق فى السير على رصيف آمن وعدم اضطرارهم للنزول لنهر الشارع، ما يؤدى لعرقلة المرور والكثير من الحوادث. وشدد «عبدالحميد»، على رؤساء الأحياء، بإلزام المحال والأكشاك والمنافذ التجارية بالمساحات المخصصة لهم، وإخلاء الأرصفة للمشاة، لافتا إلى أنه قام بتشكل فريق عمل لوضع ضوابط تطبيق المبادرة، وتحديد العناصر التى يجب أن تشملها.

وكلف المحافظ إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة برصد عدد الأرصفة التى يتم تخليصها من الإشغالات فى كل حى، والتأكد من متابعة الحى لها، وقدرته على عدم السماح بعودة الإشغالات إليها مرة أخرى، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيكون عنصرا رئيسيا من عناصر تقييم أداء رؤساء الأحياء خلال الفترة المقبلة. وأوضح أن إخلاء الأرصفة سيشمل عدم السماح بخروج المطاعم والمقاهى عن المساحات المرخصة لها، وإزالة الأكشاك المخالفة كما ستشمل ترميم الأرصفة وتعويض البلدورات المفقودة وإعادة دهانها لتتناسب مع الوجه الحضارى للقاهرة.

وطلب من رؤساء الأحياء مراعاة تطبيق منحدرات جانبية على مسافات متباعدة مراعاة لذوى الاحتياجات الخاصة، والتعامل بجدية تامة مع تواجد صناديق القمامة أمام المحال، ومنع أصحابها من إغلاقها وإتاحتها لمرتادى المحال والمارة، وتحرير محاضر بيئة للمخالفين وتوقيع غرامة مخالفة بيئية على المخالفين والتى تقدر بـ 20 ألف جنيه طبقاً للقانون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، تواصل أعمال «الرصيف حق للمشاة» لاستعادة أرصفة العاصمة وتخليصها من الإشغالات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم