«الآثار»: الكشف عن تابوت ضخم من الجرانيت بالإسكندرية
«الآثار»: الكشف عن تابوت ضخم من الجرانيت بالإسكندرية

«الآثار»: الكشف عن تابوت ضخم من الجرانيت بالإسكندرية شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الآثار»: الكشف عن تابوت ضخم من الجرانيت بالإسكندرية، «الآثار»: الكشف عن تابوت ضخم من الجرانيت بالإسكندرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «الآثار»: الكشف عن تابوت ضخم من الجرانيت بالإسكندرية.

شبكة الفرسان كشفت البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار، عن مقبرة أثريه ترجع للعصر البطلمي، وذلك خلال أعمال حفر مجسات بأرض أحد المواطنين بشارع الكرميلي بمنطقة سيدي جابر حي شرق الإسكندرية.

وصرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن المقبرة تحتوي على تابوت مصنوع من الجرانيت الأسود يعد من أضخم التوابيت التي تم العثور عليها بالإسكندرية حيث يبلغ ارتفاعه 185 سم وطوله 265 سم وعرضه 165سم.

ومن جانبه، أوضح أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، أن المقبرة وجدت على عمق 5 م من سطح الأرض، وتلاحظ وجود طبقة من الملاط بين غطاء وجسم التابوت تشير إلى أنه لم يفتح منذ إغلاقه وقت صنعه، كما تم العثور أيضا بداخل المقبرة على رأس تمثال لرجل مصنوع من المرمر عليه تآكل، يبلغ ارتفاعه 40 سم، ومن المرجح أنه يخص صاحب المقبرة.

وأعلن أنه فور العثور على المقبرة قامت البعثة بإبلاغ المنطقة الشمالية العسكرية المجاورة للموقع، والتي تقوم بتأمين الموقع، كما أنه جاري التنسيق مع قطاع المشروعات والإدارة المركزية للترميم لاستكمال أعمال الكشف عن ما بداخل التابوت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «الآثار»: الكشف عن تابوت ضخم من الجرانيت بالإسكندرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق