«الصحة»: إدراج جرعة إضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال 22 يوليو الجاري
«الصحة»: إدراج جرعة إضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال 22 يوليو الجاري

«الصحة»: إدراج جرعة إضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال 22 يوليو الجاري شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الصحة»: إدراج جرعة إضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال 22 يوليو الجاري، «الصحة»: إدراج جرعة إضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال 22 يوليو الجاري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «الصحة»: إدراج جرعة إضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال 22 يوليو الجاري.

شبكة الفرسان أعلنت وزارة الصحة، إدراج جرعة من طعم شلل الأطفال بالحقن "سولك" كجرعة إضافية تحقن بالعضل عند عمر أربعة أشهر بخلاف الجرعات السبعة السابقة، وذلك من أجل رفع مناعة الأطفال ضد نمط 2 من فيروسات شلل الأطفال.

وأوضح مصدر مسئول بالوزارة، أن الهدف هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مؤكدا أنه يتم تطعيم جميع الأطفال وغير المصريين بجرعات التطعيم الفموي ضد شلل الأطفال "سابين" بالسبع جرعات المقررة "عند الميلاد وشهرين و4 أشهر و6 أشهر و9 أشهر و12شهر و18 شهر"، وكذلك التطعيم فى الحملات القومية والمحدودة.

وأشار المصدر لـ"الشروق"، إلى أن الطعم متوفر بالمجان بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية بجميع المحافظات بدءً من 22 من يوليو الجاري للمصريين ولغير المصريين، حيث يوجد عدد 2283700 جرعة من الطعم وجاري توريد عدد 2 مليون جرعة خلال الأيام المقبلة، ليصبح إجمالي الطعم 4283700 جرعة تكفى لمدة عام ونصف العام.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «الصحة»: إدراج جرعة إضافية للتطعيم ضد شلل الأطفال 22 يوليو الجاري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق