إيناس عبد الدايم: مسرح طنطا منارة ومركز للإشعاع الفنى والثقافي
إيناس عبد الدايم: مسرح طنطا منارة ومركز للإشعاع الفنى والثقافي

إيناس عبد الدايم: مسرح طنطا منارة ومركز للإشعاع الفنى والثقافي شبكة الفرسان نقلا عن المصريون ننشر لكم إيناس عبد الدايم: مسرح طنطا منارة ومركز للإشعاع الفنى والثقافي، إيناس عبد الدايم: مسرح طنطا منارة ومركز للإشعاع الفنى والثقافي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، إيناس عبد الدايم: مسرح طنطا منارة ومركز للإشعاع الفنى والثقافي.

شبكة الفرسان افتتحت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مسرح طنطا للأنشطة الثقافية والعروض الفنية من جديد بعد توقف دام لأكثر من 8 سنوات بسبب أعمال التطوير والترميم ، التى وصلت تكلفتها 50 مليون جنيه.

 وأكدت وزيرة الثقافة إن هذا المسرح يعد إضافة للبنية الثقافية فى مصر، وأصبح منارة ومركزا للإشعاع الفنى والثقافي، كما أنه يعظم من دور هيئة قصور الثقافة فى الأقاليم وشريان جديد للثقافة والفنون في قلب الدلتا، مضيفة أن إعادة إحيائه وعودته الى دوره بما يليق بمكانة مدينة طنطا الثقافية والفنية ومتنفساً لأهالى محافظة الغربية وأيضا ملتقي للأدباء والفنانين، وأشارت إلى أن برنامج الاحتفالات سيتمر حتى الخميس الخامس من يوليو بالمجان وسيضم عروضا لفرقة الموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، فرق الفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة.

 وأوضحت أن من أهم ما يميز المركز الثقافي لطنطا هو افتتاح 8 فصول لمركز تنمية المواهب لاكتشاف وتنمية مهارات أبناء الدلتا الفنية فى ( العود – الجيتار – كورال الأطفال والشباب – الرسم – الإيقاع – البالية – فصول لذوى القدرات الخاصة ) إضافة إلى ورش التمثيل وتصميم الديكور والإخراج بجانب الصالونات الأدبية والأمسيات الشعرية لأدباء وشعراء الغربية والندوات التثقيفية التى من شأنها نشر الوعى الثقافى فى مختلف المجالات ومعارض للفنون التشكيلية، وألمحت إلى الدور المجتمعى الذى يهدف إلى التنمية الثقافية، موجهة بدراسة بعض الظواهر والمشكلات التى يعانى منها الإقليم مثل (الختان والهجرة غيرة الشرعية ومشكلات المرأة وغيرها) وإقامة ندوات لمناقشة هذه الظواهر بهدف توعية المواطنين.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، إيناس عبد الدايم: مسرح طنطا منارة ومركز للإشعاع الفنى والثقافي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون