الكهرباء: بدء بناء أول محطة نووية خلال عامين
الكهرباء: بدء بناء أول محطة نووية خلال عامين

الكهرباء: بدء بناء أول محطة نووية خلال عامين شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الكهرباء: بدء بناء أول محطة نووية خلال عامين، الكهرباء: بدء بناء أول محطة نووية خلال عامين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الكهرباء: بدء بناء أول محطة نووية خلال عامين.

شبكة الفرسان قالت مصر، اليوم الأحد، إن أعمال إنشاء أول محطة نووية بها ستبدأ خلال العامين القادمين أو العامين ونصف.

وصرح متحدث باسم وزراء الكهرباء لرويترز إن من المستهدف بدء تشغيل المحطة التي ستشيدها روسيا بقدرة 4800 ميجاوات فى منطقة الضبعة بشمال مصر بحلول 2026.

كانت موسكو والقاهرة وقعتا اتفاقا فى 2015 تشيد روسيا بموجبه محطة كهرباء نووية فى مصر على أن تُقدم روسيا قرضا لتغطية تكاليف البناء.

وفي 2016 قالت الجريدة الرسمية المصرية إن قيمة القرض 25 مليار دولار وإنه سيمول 85 بالمئة من قيمة كل عقد من عقود الأعمال والخدمات وشحن المعدات. وستمول مصر النسبة الباقية.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الكهرباء: بدء بناء أول محطة نووية خلال عامين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع