صور.. "التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات
صور.. "التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات

صور.. "التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم صور.. "التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات، صور.. "التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. "التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات.

شبكة الفرسان تسعى وزارة التنمية المحلية إلى تطوير منظومة الشكاوى الخاصة بالمواطنين من مشاكل المحليات والأحياء بمختلف المحافظات وأبدى وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى منذ توليه مهام منصبه اهتماما كبيرا بشكاوى المواطنين، وأصدر تعليماته بالتجاوب مع تلك الشكاوى والتعامل معها من خلال قسم التفتيش والمتابعة بالوزارة.

 

الاهتمام بشكاوى المواطنين والتواصل معهم

أتي الملف الأول على رأس اهتمام وزير التنمية المحلية هو الاهتمام بشكاوى المواطنين عن طريق متابعة المحافظات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاهم عليها، وفى نفس الوقت طالب شعراوى بتطوير منظومة التعامل مع الشكاوى عن طريق الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وكذلك عن الطريق الموقع الرسمى للوزارة.

 

التعاون مع مجلس النواب

يحرص اللواء محمود شعراوى على التواصل مع نواب مجلس النواب بشكل يومى ويستقبل الكثير منهم بشكل دائم فى مقر عمله بالوزارة لعرض شكاوى ومطالب المواطنين الخاصة بالمحافظات المتنوعة، باعتبار النواب ممثلين عن عموم الشعب خاصة فى ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لأن هذا ما تسعى إليه الحكومة، حيث يتحد هدف الحكومة ومجلس النواب خلف تحقيق مصلحة المواطن.

 

التجاوب مع شكاوى المواطنين عبر "فيس بوك"

ورصدت "شبكة الفرسان" التجاوب من قبل وزارة التنمية المحلية عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مع شكاوى المواطنين، حيث حرص المسئولون عن الصفحة على التواصل مع أصحاب تلك الشكاوى التى ترد إليهم من خلال التعليقات على ما يتم نشره من أخبار وفعاليات وأنشطة بمختلف المحافظات أو عبر الرسائل الخاصة على الصفحة.

حيث تستقبل الصفحة الشكاوى وحال كون الشكوى غير مكتملة يطالبون أصحاب تلك الشكوى بتوضيحها بشكل كافى عقب ذلك يتم التواصل مع المحافظة التى يوجد بها الشكوى للتأكد من حقيقة تلك الشكوى وجديتها ويتم عقب ذلك تخصيص ما تم اتخاذه من إجراءات فى تلك المحافظة لحل الشكوى وإخطار المتقدمين بها، وفى بعض الحالات يُطلب من مقدم الشكوى الحضور إلى الوزارة لشرحها بالتفصيل والتأكد من جديتها واتخاذ ما يلزم لحلها.

التعاون مع منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء

يصل إلى منظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء الكثير من الشكاوى الخاصة من مختلف المحافظات وتعكف إدارة شكاوى المواطنين بوزارة التنمية المحلية بالتعاون لبحث تلك الشكاوى والتواصل مع أصحابها والتواصل مع المسئولين بالمحافظات لبحثها والتأكد من جديتها ومعرفة الإجراءات التى تم اتخاذها بالحى أو المحافظة التى وردت منها الشكوى، للعمل على حلها والتواصل مع المواطنين من أجل إطلاعهم على التطورات الخاصة بالشكوى وحلها.

كان وزير التنمية المحلية قد أكد على أهمية قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية والدور الذى سيقوم به خلال الفترة المقبلة لفحص شكاوى المواطنين وحلها والتواصل بصورة مباشرة مع المواطنين وإعطاءهم الرد على الشكاوى، وصرح فى تصريحات له من قبل أنه تم فحص كافة الشكاوى الواردة إلى الوزارة بنسبة 100%؜ مشددا على التواصل المستمر مع المواطنين عبر كافة الوسائل بالوزارة خاصة الصفحة الرسمية الوزارة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والموقع الرسمى للوزارة لتلقى أى شكوى ومتابعتها للوصل إلى حل لها والتواصل مع مقدم الشكوى لحصوله على الرد على الشكوى المقدمة.

كما طالب شعراوى المواطنين بالتواصل بفعالية مع الوزارة وإرسال أى مخالفات أو شكاوى والتعاون بصورة إيجابية للقضاء على أى مشاكل وحل أى شكاوى تواجه المواطنين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، صور.. "التنمية المحلية" تستجيب لشكاوى المواطنين بالمحافظات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع