صور.. ضبط منظارين حربيين قيمتهما تاريخية وكاميرا وثائقية بحوزة راكب أردنى بسفاجا
صور.. ضبط منظارين حربيين قيمتهما تاريخية وكاميرا وثائقية بحوزة راكب أردنى بسفاجا

صور.. ضبط منظارين حربيين قيمتهما تاريخية وكاميرا وثائقية بحوزة راكب أردنى بسفاجا شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم صور.. ضبط منظارين حربيين قيمتهما تاريخية وكاميرا وثائقية بحوزة راكب أردنى بسفاجا، صور.. ضبط منظارين حربيين قيمتهما تاريخية وكاميرا وثائقية بحوزة راكب أردنى بسفاجا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. ضبط منظارين حربيين قيمتهما تاريخية وكاميرا وثائقية بحوزة راكب أردنى بسفاجا.

شبكة الفرسان نجحت الوحدة الأثرية بميناء سفاجا البحرى، بالاشتراك مع جمارك ومباحث الميناء من ضبط منظارين رؤية حربيين قديمين وكاميرا أفلام وثائقية ذات قيمة فنية تاريخية بحوزة راكب أردنى الجنسية قادم من ميناء ضبا السعودى.

 

كان اشتبه رجال جمارك سفاجا فى راكب أردنى الجنسية قادم من ميناء ضبا السعودى وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على مناظير حربية وكاميرا قديمة،  حيث اشتبهوا فى أثريتها .

 

على الفور تم إخطار إدارة المنافذ الأثرية برئاسة وحيد فتحى مدير عام المنافذ الأثرية بالبحر الأحمر، ومن خلال الفحص تبين أن المضبوطات عبارة عن منظار رؤية حربى قديم ذو عدسة واحدة يستخدم للتكبير، عليه الشعار الملكى البريطانى مؤرخ بعام 1917 ميلادية .

 

كذلك منظار رؤية حربى قديم ذو عدستين يستخدم لتقريب المسافات وعلية صورة للملكة فكتوريا وكتب كليه فكتورين مارين، وتبين من الفحص أن تلك المنظار حربى وذو كفاءة دقيقة لتقريب المسافات .

 

كما تم ضبط كاميرا تصوير تستخدم فى تصوير الأفلام الوثائقية والتى تعتبر من أوائل الكاميرات التى استخدمت فى إبتكار الأفلام الوثائقية .

 

من جانيه أكد فتحى وحيد مدير عام المنافذ الأثرية بالبحر الأحمر، أن من خلال الفحص تبين أن تلك المضبوطات ذات قيمة فنية وتاريخية، ولذلك تمت مصادرتها لصالح وزارة الأثار، وتم تخليص محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة .

المنظار الحربى المضبوط ذو عدسة واحدة
المنظار الحربى المضبوط ذو عدسة واحدة

المنظار الحربى المضبوط ذو عدستين ودقيق
المنظار الحربى المضبوط ذو عدستين ودقيق

المنظار الحربى المضبوط
المنظار الحربى المضبوط

المضبوطات ذات القيمة التاريخية
المضبوطات ذات القيمة التاريخية

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، صور.. ضبط منظارين حربيين قيمتهما تاريخية وكاميرا وثائقية بحوزة راكب أردنى بسفاجا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع