فيديو.. تعرف على قواعد القبول للطلاب المستجدين بمدارس الثانوى العام فى سوهاج
فيديو.. تعرف على قواعد القبول للطلاب المستجدين بمدارس الثانوى العام فى سوهاج

فيديو.. تعرف على قواعد القبول للطلاب المستجدين بمدارس الثانوى العام فى سوهاج شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم فيديو.. تعرف على قواعد القبول للطلاب المستجدين بمدارس الثانوى العام فى سوهاج، فيديو.. تعرف على قواعد القبول للطلاب المستجدين بمدارس الثانوى العام فى سوهاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. تعرف على قواعد القبول للطلاب المستجدين بمدارس الثانوى العام فى سوهاج.

شبكة الفرسان أكد الدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أن المديرية حددت هذا العام مجموع 235 درجة للقبول بالثانوية العامة، فى العام الدراسى القادم 2018 / 2019، وأن المديرية اتخذت كافة التدابير اللازمة للاستعداد لاستقبال الطلاب بكافة المراحل التعليمية "رياض أطفال – ابتدائى – إعدادى- ثانوى عام وفنى".

وأعلن شلتوت فى تصريحات لـ"شبكة الفرسان"، أن أعداد الطلبة المتقدمين للشهادة الإعدادية هذا العام 67 ألفا 634 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين فى الدور الأول 51 ألفا 912 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 77% هذا العام.

 

وأوضح شلتوت أن هناك قواعد لقبول المستجدين فى مدارس الثانوى العام والفنى تم تحديدها فى 11 قواعد مهمة:

 

1 – أن يكون الطالب من الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى " الإعدادية العامة 2018 من محافظة سوهاج

 

2 – يتم قبول ملف الطلبة بعد فحصها جيدا والتأكد من المجموع مع الالتزام بالموقع الجغرافى لنظام القبول بهذه المدارس

 

3 – يكون للحاصلين على 274 درجة فأكثر حرية اختيار المدرسة الثانوية العامة التى يرغبوا الالتحاق بها.

 

4 – بالنسبة للمدارس الرسمية للغات يتم القبول طبقا للشروط الخاصة بالقرار الوزارى 285 تعديلاته مع الالتزام بالكثافة المقررة للفصول.

 

5 - تحدد كل إدارة تعليمية مدرسة ثانوية عامة واحدة " بنبن – بنات للحاصلين على الشهادة الإعدادية " اللغة الفرنسية "

 

6 - فى حالة زيادة عدد المتقدمين عن الأماكن المتاحة بكل مدرسة يتم الأخذ بتعليمات القبول الواردة فى هذا الشأن وحسب ميزانية الفصول " الحجرات الدراسية " بكل مدرسة وتحت مسئولية مدير المدرسة شخصيا.

 

7 – بالنسبة للناجحين فى إمتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى " الدور الثانى 2018 " فتح باب القبول عقب إعلان النتيجة بأٍبعة أيام ويستمر قبول أرواق التقدم لمدة أربعة أيام أخرى.

 

8 – على المدارس القيام بعمل إحصائية عددية بالطلاب والتى تم قبولهم وعدد الفصول الفصول الفارغة إلى إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية على النموذج المعد لذلك بعد انتهاء فترة القبول مباشرة منعا للمسائلة القانونية وذلك للإعداد للمرحلة التالية للتنسيق.

 

9 – تلتزم جميع الإدارات التعليمية بتنفيذ التوزيع الجغرافى للقبول بالمدارس الثانوية الذى تضعه وإرسال صورة منه لهذه المدارس.

 

10 - تكون الإدارة التعليمية بالمشاركة مع إدارة التعليم الثانوى (عام – صناعى – تجارى – زراعى) بديوان المديرية مسئولة عن تطبيق ذلك ويرجع إليهم عند الاستفسار أو الشكوى فى هذا الشأن.

 

11 – التزام مديرى الإدارات التعليمية ومديرى المدارس الثانوية العامة بعدد الفصول الدراسية والكثافة القانونية.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، فيديو.. تعرف على قواعد القبول للطلاب المستجدين بمدارس الثانوى العام فى سوهاج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع