«صحة النواب»: «القرنية» تعامل كـ«نقل الدم»
«صحة النواب»: «القرنية» تعامل كـ«نقل الدم»

«صحة النواب»: «القرنية» تعامل كـ«نقل الدم» شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «صحة النواب»: «القرنية» تعامل كـ«نقل الدم»، «صحة النواب»: «القرنية» تعامل كـ«نقل الدم» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، «صحة النواب»: «القرنية» تعامل كـ«نقل الدم».

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن القانون 103 لسنة 1962 ينص في المادة 4 على أنه يجوز أخذ القرانية من المتوفي بدون موافقة مسبقة منه، وذلك في المستشفيات المصرح لها، لافتًا إلى أن حينما تم تجديد قانون زراعة الأعضاء تم معاملة زراعة القرانية معاملة نقل الدم، لأنها نسيج رقيق جدًا وليست عضوًا.

وأعلن «مرشد»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية «ten»، اليوم الأربعاء، أنه يجوز نقل القرنية بدون موافقة مسبقة من المتوفى أو أهله، ولكن بشرط عدم حدوث أي تشوية أو نزيف، مشيرًا إلى أنه من الناحية الإنسانية لابد أن تقوم المستشفى بإبلاغ أهل المتوفي قبل أخذ القرنية.
ونوه «مرشد» بأن أخذ القرنية من المتوفي وزرعها في عين شخص آخر هي بمثابة صدقة جارية للمتوفي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، «صحة النواب»: «القرنية» تعامل كـ«نقل الدم»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم