ننشر الكلمة الكاملة لـ«السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أوزبكستان
ننشر الكلمة الكاملة لـ«السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أوزبكستان

ننشر الكلمة الكاملة لـ«السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أوزبكستان شبكة الفرسان نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم ننشر الكلمة الكاملة لـ«السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أوزبكستان، ننشر الكلمة الكاملة لـ«السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أوزبكستان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، ننشر الكلمة الكاملة لـ«السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أوزبكستان.

شبكة الفرسان قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه بحث مع نظيره الأوزبكي، شوكت ميرضيائيف، التقارب بين تجربتي الدولتين في الإصلاح الاقتصادي، وأهم المشروعات الكبرى التي قامت بها مصر خلال الفترة الأخيرة، وإصدار مصر قانونا جديدا للاستثمار.

وأعلن «السيسي» -خلال المؤتمر الصحفي المشترك اليوم الأربعاء مع «ميرضيائيف»- أنه تم كذلك بحث التعاون في مجالات الطاقة، واستعداد مصر للتعاون مع أوزبكستان في مجال تصنيع السيارات، وسبل تعزيز السياحة والتبادل الثقافي بين البلدين، كما أكدنا ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية الثنائية، وناقشنا كذلك تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس «السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع «ميرضيائيف»:

«السيد الرئيس/ شوكت ميرضيائيف

رئيس جمهورية أوزبكستان،

السادة الحضور،
يسعدني ونحن في هذه الزيارة الحافلة، بكل مشاعر الود التي تعكس عمق العلاقات بين بلدينا الصديقين، أن أتوجه بالشكر إلى الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف والحكومة والشعب الأوزبكي على ما لمسناه من حفاوة صادقة تركت فينا ذكرى طيبة لكم ولشعبكم المضياف.

لقد تكللت هذه الزيارة بتوقيع عدد من الاتفاقيات التي ستسهم -بلا شك- في تقارب مستحق بين بلدين عظيمين وشعبين كريمين، لطالما جمعت بينهما حقب التاريخ وشهدت لهما على اهتمامهما بالعلم، ومزجت هويتي الشعبين دفاعاً عن مبادئ سامية.

لقد ناقشت والرئيس (ميرضيائيف) التقارب بين تجربتي الدولتين في الإصلاح الاقتصادي، وأهم المشروعات الكبرى التي قامت بها مصر خلال الفترة الأخيرة، وإصدار مصر قانون جديد للاستثمار، وكذا التعاون في مجالات الطاقة واستعداد مصر للتعاون مع أوزبكستان في مجال تصنيع السيارات.

وتباحثنا كذلك حول سبل تعزيز السياحة والتبادل الثقافي بين البلدين، كما أكدنا ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية الثنائية، وناقشنا كذلك تعزيز التعاون الأمني والعسكري بين البلدين ومكافحة الإرهاب والتطرف.

عزيزى الرئيس/ شوكت ميرضيائيف

أود أن أؤكد لكم تطلعي لأن تكون هذه الزيارة فاتحة لمزيد من توثيق العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين مصر وأوزبكستان، وأؤكد -وكلي ثقة- أن حكومتي البلدين وشعبيهما سيعملان على المزيد من توثيق ورفعة هذه العلاقات.

وختاما فخامة الرئيس، وإذ أجدد شكري الخاص لشعب وحكومة أوزبكستان، فأنني أتقدم مجدداً لأخي الرئيس شوكت ميرضيائيف بخالص امتناني على حفاوته، وأتوجه إليه بالدعوة لزيارة مصر لاستكمال جهودنا فيما اتفقنا عليه لما فيه خير الشعبين المصري والأوزبكي الشقيقين.

أشكركم،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، ننشر الكلمة الكاملة لـ«السيسي» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع أوزبكستان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق