صـور.. لقطات حديثة لسطح كوكب المريخ
صـور.. لقطات حديثة لسطح كوكب المريخ

صـور.. لقطات حديثة لسطح كوكب المريخ شبكة الفرسان نقلا عن الحكاية ننشر لكم صـور.. لقطات حديثة لسطح كوكب المريخ، صـور.. لقطات حديثة لسطح كوكب المريخ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، صـور.. لقطات حديثة لسطح كوكب المريخ.

شبكة الفرسان أصدرت وكالة ناسا اليوم مجموعة من اللقطات التي إلتقطها بواسطة كاميرا كازيستي مفتوحة، وأظهرت الصور وجود طبقات رقيقة من الغبار نتيجة حدوث عاصفة غطت سطح المريخ هذا الشهر، وتُشير السماء المُظلمة للكوكب الأحمر إلى أن الغبار لا يزال يسد الأجواء في أغسطس، وذلك حسب تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وتعتمد المركبة الفضائية «نايتشورتي» التابعة لناسا التي تقوم هي وروفر بمتابعة ما يحدث على الكوكب الأحمر، على الطاقة الشمسية، وقد صُممت منذ شهر يونيو الماضي، ويأمل المتحكمون في «روفر»- وهي مركبة الفضاء التي تسير وحدها في فضاء المريخ لإلتقاط الصور من عليه- أن تستمر الغبار في الإنسحاب من سماء المريخ  لتعود الفرصة إلى الإتصال.

تظهر هذه الصورة المركبة التي تم التقاطها في 9 أغسطس 2018 من قِبل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا سيارة كراويتي روفر في فيرا روبن ريدج على سطح المريخ. تظهر طبقة رقيقة من الغبار على المركبة التي تعمل بالطاقة النووية، نتيجة لعاصفة غطّيت الكوكب هذا الصيف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، صـور.. لقطات حديثة لسطح كوكب المريخ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية