وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين فى وفاة 3 بجلسة غسيل كلوى بديرب نجم
وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين فى وفاة 3 بجلسة غسيل كلوى بديرب نجم

وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين فى وفاة 3 بجلسة غسيل كلوى بديرب نجم شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين فى وفاة 3 بجلسة غسيل كلوى بديرب نجم، وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين فى وفاة 3 بجلسة غسيل كلوى بديرب نجم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين فى وفاة 3 بجلسة غسيل كلوى بديرب نجم.

شبكة الفرسان وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بفتح تحقيق عاجل، وتشكيل لجنة من 3 فرق من الوزارة، بعد وفاة 3 مواطنين، صباح اليوم، خلال إجراء جلسات الغسيل الكلوى لهم بمستشفى ديرب نجم، بمحافظة الشرقية.

 

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن رئيس الوزراء، وجه بزيارة كافة المصابين، والتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 11 من المصابين من مستشفى ديرب نجم إلى مستشفى الجامعة، فيما تم نقل 2 آخرين إلى مستشفى التيسير، ليصبح إجمالى المصابين 13 مصابا، كما تم تخصيص وحدة غسيل الكلوي بمستشفى الأحرار بالزقازيق لإجراء جلسات الغسيل للمرضى بديلا عن قسم الغسيل الكلوي بديرب نجم، والذى أصدرت وزيرة الصحة قرارا بإغلاقه اليوم بعد هذا الحادث.

 

وأشار مجاهد إلى أن اللجنة المشكلة تتضمن فريق من قطاع الطب الوقائي وصحة البيئة، والترصد، وفريق من قطاع الطب العلاجى، وإدارة الكلى الصناعى، فضلا عن لجنة من التفتيش الفنى تضم مدير إدارة المستشفيات.

 

وأوضح أن التحقيقات المبدئية تشير إلى انه تم إجراء صيانة لمحطة معالجة الغسيل الكلوى، أمس، من خلال الشركة المصرية الدولية الهندسية، المتعاقد معاها منذ 6 أشهر.

 

ولفت  إلى أن وزيرة الصحة والسكان يرافقها محافظ الشرقية قاما بزيارة مصابى الغسيل الكلوى الذين تم تحويلهم من ديرب نجم، إلى مستشفى جامعة الزقازيق، للاطمئنان عليهم، والتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، وزيرة الصحة تتوعد بمحاسبة المتسببين فى وفاة 3 بجلسة غسيل كلوى بديرب نجم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع