رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات
رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات

رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات شبكة الفرسان نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات، رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات.

شبكة الفرسان أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب ورئيس الاتحاد البرلمانى العربى، على أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات التى تواجه الوطن العربى، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتهديدات الخارجية، فضلا عن تحقيق التنمية.

 

أتي ذلك خلال الكلمة التى ألقاها بالإنابة العضو سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية فى مجلس النواب، عن الدكتور على عيد العال، رئيس الاتحاد البرلمانى العربى فى الجلسة الافتتاحية للندوة البرلمانية العربية، والتى تستمر على مدار يومين فى مقر مجلس النواب حول الوضع العربى الراهن، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة.

 

وصرح عبد العال، إن فلسفة الاتحاد البرلمانى العربى تركز على مناقشة القضايا التى تهم الأمة العربية، مضيفًا: "إذا كان القادة من الملوك والرؤساء يلتقون ويتناقشون فى الأمور والقضايا والتحديات العربية المشتركة، فإنه حق أصيل للشعوب العربية أن يجتمعوا ليدرسوا تلك التحديات التعبير عن أفكار ورئى لمواجهتها".

 

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أهمية تعميق دور الدبلوماسية الشعبية جنبًا إلى جانب الدبلوماسية الرسمية لمواجهة كافة المشكلات والتحديات والقضايا التى تواجه العالم العربى والاحتلال المباشر وغير المباشر للبلدان العربية وتفشى ظاهرة الاٍرهاب الدينى، والتدخلات المستمرة من الدول الأجنبية، فضلا عن التحديات الداخلية من فقر وبطالة وسوء أحوال معيشية.

 

وأوضح عبد العال، أن اجتماع اليوم فى ظل ندوة عن الوضع العربى الراهن فى محاوله لطرح للمشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لاتحاد البرلمانى العربى، وما نأمله من مستقبل للشعوب، مضيفًا: "واخترنا كوكبة من رؤساء اللجان لإدارة الجلسات ونخبه من المتحدثين للوصول لحلول عملية للمشاكل والتحديات التى تواجه الأمة العربية".

 

الندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي المنعقدة بمجلس النواب (1)

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع