الأمـم المـتحـدة تعتمد قرارًا مصريًا لمنع الاستغلال الجنسي في عمليات حفظ السلام
الأمـم المـتحـدة تعتمد قرارًا مصريًا لمنع الاستغلال الجنسي في عمليات حفظ السلام

الأمـم المـتحـدة تعتمد قرارًا مصريًا لمنع الاستغلال الجنسي في عمليات حفظ السلام شبكة الفرسان نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الأمـم المـتحـدة تعتمد قرارًا مصريًا لمنع الاستغلال الجنسي في عمليات حفظ السلام، الأمـم المـتحـدة تعتمد قرارًا مصريًا لمنع الاستغلال الجنسي في عمليات حفظ السلام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا شبكة الفرسان ونبدء مع الخبر الابرز، الأمـم المـتحـدة تعتمد قرارًا مصريًا لمنع الاستغلال الجنسي في عمليات حفظ السلام.

شبكة الفرسان اشترك لتصلك أهم الأخبار

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتوافق، السبت، قراراً مصرياً بعنوان «الاستغلال والانتهاك الجنسي: تطبيق سياسة عدم التسامح»، يهدف في الأساس إلى تجنب ومنع الاستغلال الجنسي في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

وذكرت وزارة الخارجية، السبت، أن القرار يؤكد على الالتزام بسياسة عدم التسامح الكامل إزاء الاستغلال والانتهاك الجنسي في جميع مؤسسات منظومة الأمم المتحدة، بما فيها الوكالات والصناديق والبرامج، ويطالب الأمين العام بالاستمرار في تقديم تقارير عن التدابير والتقدم المحرز في هذا الشأن.

وفي بيانه أمام الجمعية العامة بمناسبة اعتماد القرار، أشار السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إلى أن مصر ملتزمة بدعم جهود سكرتير عام الأمم المتحدة في تطبيق سياسة عدم التسامح إزاء حالات الاستغلال والانتهاك الجنسي، خاصة في إطار عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، لافتا إلى أن إدراج الموضوع على جدول أعمال الجمعية العامة يوفر المجال لطرح رؤى جميع الدول الأعضاء، وخاصة الدول المساهمة بقوات في عمليات حفظ السلام الأممية.

وأكد المندوب الدائم أن انضمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرة «دائرة القادة»، على هامش مشاركته في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة عام 2017، فضلاً عن مشاركته آنذاك في الاجتماع رفيع المستوى الذي عقد بالأمم المتحدة حول تجنب ومنع الإستغلال الجنسي في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، هي أمور تعكس اهتمام مصر بمكافحة تلك الجرائم، موضحاً تماشي تلك التوجهات مع توجهاتنا الوطنية، خاصة مع دور مصر الرائد في مجال حفظ السلام على مدار العقود المنصرمة، باعتبارها من كبار الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية في عمليات حفظ السلام حول العالم، وبشكل أخص في القارة الأفريقية.

وأشار إدريس، في نهاية بيانه، إلى تلقي الحكومة المصرية شهادة اعتراف وتقدير لجهودها في تطبيق سياسة عدم التسامح، حيث تم إدراج تلك الجهود ضمن الجزء المخصص لأفضل ممارسات الدول الأعضاء للوقاية والتصدي لجرائم الانتهاك والاستغلال الجنسي في تقرير السكرتير العام المعنون «الإجراءات الخاصة بالحماية من جرائم الاستغلال والانتهاك الجنسي» العام الماضي، وتتمثل تلك الممارسات في سرعة انجاز التحقيقات والتوصل إلى تخصيص المسؤوليات وإنزال العقاب، حال ثبوت الجريمة، وذلك في زمن قياسي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان . شبكة الفرسان، الأمـم المـتحـدة تعتمد قرارًا مصريًا لمنع الاستغلال الجنسي في عمليات حفظ السلام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم